استراتيجية وعمليات الدعم البيداغوجي
تشمل هذه
الإستراتيجيات حقول الدعم وعملياته المحددة فيما يلي:
-
عملية التقويم المنصبة على الأنشطة والمهارات المعرفية والمواقف المكتسبة
في برامج التربية الطرقية بهدف الحصول على معلومات ومعارف تخص مواطن الضعف والقوة
في التحصيل الدراسي للمتعلمين.
-
عملية التشخيص للتعثرات وحصر أسبابها البيداغوجية( طبيعة الأنشطة، إجراءات
التدريس، استراتيجيات التعلم، مواصفات المتعلم،
تدبير العدة الديداكتيكية...)وغير
البيداغوجية( تأخر عقلي، حالات نفسية، وضعيات اجتماعية خاصة...),
-
عملية التصحيح والمعالجة للتعثرات الدراسية بهدف تجاوز الصعوبات الذاتية
والموضوعية أثناء العملية التعليمية-التعلمية، ومتابعة اكتساب معارف وقيم ومهارات
البرنامج الطرقي بصورة طبيعية وناجحة.
Post a Comment