استراتيجية وعمليات الدعم البيداغوجي
تشمل هذه الإستراتيجيات حقول الدعم وعملياته المحددة فيما يلي:
-         عملية التقويم المنصبة على الأنشطة والمهارات المعرفية والمواقف المكتسبة في برامج التربية الطرقية بهدف الحصول على معلومات ومعارف تخص مواطن الضعف والقوة في التحصيل الدراسي للمتعلمين.
-         عملية التشخيص للتعثرات وحصر أسبابها البيداغوجية( طبيعة الأنشطة، إجراءات التدريس، استراتيجيات التعلم، مواصفات المتعلم، تدبير العدة الديداكتيكية...)وغير البيداغوجية( تأخر عقلي، حالات نفسية، وضعيات اجتماعية خاصة...),
-         عملية التصحيح والمعالجة للتعثرات الدراسية بهدف تجاوز الصعوبات الذاتية والموضوعية أثناء العملية التعليمية-التعلمية، ومتابعة اكتساب معارف وقيم ومهارات البرنامج الطرقي بصورة طبيعية وناجحة.  

Post a Comment

Previous Post Next Post