اسباب دفع تصحيل الضرائب
الأهداف المحققة للكفايات | أنشطة التعليم و التعلم | التقويم |
أن يفهم المتعلم النص من خلال القراءة الصامتة . أن ينقل الجزء المخصص للشكل و يضبطه . أن يجيب عن أسئلة تتعلق بالفهم و المعجم الخاصة بالنص. أن يصحح أخطاءه بنفسه . | الأستاذ : يطالب المتعلمين بقراءة النص قراءة صامتة وتحديد بعض الكلمات الصعبة دون نطقها. - يدبر عملية الفهم بإلقاء أسئلة المرحلة ويوضح الكلمات الصعبة دون النطق بصيغها. النص : " لماذا ندفع الضرائب ؟ ". ص : 24 من كتاب التلميذ(ة ). الأستاذ : يطالب المتعلمين بنقل الجزء المراد أولا ثم الانطلاق في عملية الشكل وذلك على شكل جمل وليس على شكل كلمات . المتعلم : يقوم بالشكل ويستفسر عن الصعوبات مع الحفاظ على جو العمل . الأستاذ : يختار من التمارين ما يتفق مع زمن الإنجاز ويطالب المتعلمين بإنجازه على الدفاتر، دون نقل السؤال والاكتفاء بترقيم الإجابات فقط . ـ اشرح الكلمات التالية : تعطيل - تنفق - المتملص . - اقرأ كلمات الجدول واستخرج ضدها من النص . الجدول : ص 24 من كتاب التلميذ(ة ). - بماذا توحي إليك كلمة ( يسرق ) ؟ . - ايت بست كلمات من أسرة ( خزينة ) . ـ اختر من المعجم الذي أمامك المعنى الذي يناسب كلمة (يحصل ) في النص . المعجم بـ ص : 24 من كتاب التلميذ(ة ). الأستاذ : يقوم بتدبير عملية التصحيح موسعا فرص تدخل المتعلمين ومحترما إجاباتهم ، ومنفتحا على الصعوبات . - يطلع على الأعمال في النهاية خارج الفصل ويصححها. المتعلم (ة) : يعرض إنجازاته ويعلل الإجابات ويصحح أخطاءه . | ـ بماذا يعتبر المواطن صالحا ؟ ـ إلى ماذا يؤدي عدم دفع الضرائب ؟ |
إرسال تعليق