حل مسألة : يلاحظ الأطفال صور اللعب و بطاقات أثمنتها و يقرؤون النص لتحديد أسماء اللعب التي يمكن لعائشة شراءها .( المطلوب  من الأطفال هو إيجاد حل واحد , و قد تختلف الإجابات من طفل لآخر نظرا لتعدد الحلول الممكنة و عددها 12 :
-        شراء لعبة واحدة : كرة , دمية , طائرة , سيارة .
-        شراء لعبتين : الطائرة و الكرة ؛ الكرة و السيارة   , و الدمية و الطائرة , الدمية و الطائرة , الدمية و الكرة , الدمية و السيارة , الدراجة و الكرة
      يلاحظون بطاقات الأوراق و القطع النقدية و يحيطون بخط البطاقات اللازمة لشراء طائرة ثمنها 70 درهما .
      يواصلون ربط بطاقتي  عددين يساوي   مجموعهما 100 . 
      حل مسألة : يكملون ملء الجدول بإجراء العملية المناسبة لتحديد ثمن المشتريات أو ما دفع الزبون أو ما أرجع له التاجر . 
      يلاحظ الأطفال ساعة بداية المباراة و ساعة انتهائها و يحسبون المدة التي استغرقتها المباراة  .
      يقرؤون يومية شهر معين و يلونون الخانة المناسبة ليوم الخميس الثالث من هذا الشهر . 
      يكتبون الأعداد بالحروف كما في المثال .
      يكتبون أكثر ما يمكن من الأعداد من ثلاث أرقام باستعمال بطاقات الأعداد المقترحة .
      يكتبون أصغر عدد مكون من رقمين و أكبر عدد مكون من رقمين ثم أصغر عدد مكون من ثلاثة أرقام .
      يكملون ملء الجدول .
      يكملون ملء الجدول سواء بكتابة اعتيادية أو كتابة جمعية أو بالحروف .
      يحددون أطول شريط و يضعون علامة في الخانة المناسبة .       

Post a Comment

Previous Post Next Post