حل مسألة : يلاحظ الأطفال صور اللعب و بطاقات أثمنتها و يقرؤون النص لتحديد
أسماء اللعب التي يمكن لعائشة شراءها .( المطلوب
من الأطفال هو إيجاد حل واحد , و قد تختلف الإجابات من طفل لآخر نظرا لتعدد
الحلول الممكنة و عددها 12 :
- شراء
لعبة واحدة : كرة , دمية , طائرة , سيارة .
- شراء
لعبتين : الطائرة و الكرة ؛ الكرة و السيارة
, و الدمية و الطائرة , الدمية و الطائرة , الدمية و الكرة , الدمية و
السيارة , الدراجة و الكرة
يلاحظون بطاقات الأوراق و القطع النقدية و يحيطون بخط البطاقات
اللازمة لشراء طائرة ثمنها 70 درهما .
يواصلون ربط بطاقتي
عددين يساوي
مجموعهما 100 .
حل مسألة : يكملون ملء الجدول بإجراء العملية المناسبة لتحديد
ثمن المشتريات أو ما دفع الزبون أو ما أرجع له التاجر .
يلاحظ الأطفال ساعة بداية المباراة و ساعة انتهائها و يحسبون
المدة التي استغرقتها المباراة .
يقرؤون يومية شهر معين و يلونون الخانة المناسبة ليوم الخميس
الثالث من هذا الشهر .
يكتبون الأعداد بالحروف كما في المثال .
يكتبون أكثر ما يمكن من الأعداد من ثلاث أرقام باستعمال بطاقات
الأعداد المقترحة .
يكتبون أصغر عدد مكون من رقمين و أكبر عدد مكون من رقمين ثم أصغر
عدد مكون من ثلاثة أرقام .
يكملون ملء الجدول .
يكملون ملء الجدول سواء بكتابة اعتيادية أو كتابة جمعية أو
بالحروف .
يحددون أطول شريط و يضعون علامة في الخانة المناسبة .
Post a Comment