:
التعرف على
آداب السير و الالتزام بها .و استعمال الطريق و الشعور بأخطار اللعب فيه.
الخطوات سير الدرس
الانطـــــــــــلا
ق وتوجـــــــــــيه الــــــــــــــتعـــــــــــلــــــــــــم التقويم التشخيصي توظف أسئلة استدراجية ، تنصب حول
المعلومات السابقة .
اذكر
بعض آداب الأكل ؟
ماذا
تقول عند بداية الأكل و نهايته ؟
يجيب المتعلمون على أسئلة الأستاذ
الاستهلال
:
أن يعمل الأستاذ على
تحسيس المتعلمين من خلال الوضعية الوجدانية الآتية و تقديمها في صيغة حكاية تشد
انتباههم
قال
تعالى في سورة لقمان {ولا تصــغر خدك لناس ولا تمش في الأرض مرحا إن الله لا يحب
كل مختال فخور و اقصد في مشيتك ....}الآية18/19
*كان رجل صالح يسمى لقمان يرشد ولده إلى كيفية السير في الطريق يجيب المتعلمون على أسئلة الأستاذ
تقديم النص العرض
اعتماد
الأسلوب الحواري لترغيبهم في التواصل و تمكينهم من التعبير عن اهتماماتهم :سرد
حكاية لقمان مع ابنه
يجيب المتعلمون على
أسئلة الأستاذ
المناقشة
والاستنتاج يقوم الأستاذ بدور الموجه قصد تمكين
المتعلمين من
ضروري تعلم الإنسان
لآداب السير
أسئلة
المناقشة : اذكر أهمية السير بالنسبة للإنسان ؟
هل
يحق لك أن تلعب في الطريق ؟ اذكر بعض آداب السير ؟
كيف
تعبر الطريق راجلا ؟ يجيب
المتعلمون على أسئلة الأستاذ
التقويم التكويني : ما هي المشية التي يبغضها الله تعالى ؟
اذكر
آداب السير ؟
آداب السيـــر
الخطوات سير الدرس التقويم
تقريب
مفهوم القيمة الخلقية التقويم
التشخيصي
توظف
أسئلة استدراجية ، تنصب حول المعلومات السابقة .
ما
هي آداب السير ؟
ما
هي نصائح لقمان لابنه ؟
يجيب المتعلمون على
أسئلة الأستاذ
بناء وترسيخ
:
يستعين
الأستاذ خلال هذه الواقعة بأسلوب التكرار المعزز بمعطيات بصرية
:
ما
هي المشية التي يبغضها الله تعالى ؟
ما
هي آداب السير ؟
كيف
تقطع الطريق راجلا ؟
ما
هي أخطار الطريق ؟
يجيب المتعلمون على
أسئلة الأستاذ القائمة على التدرج وتتم مساعدتهم على بناء التعلمات المتعلقة
بالدرس .
التقويم الاجمالي:
اذكر
آداب السير ؟
ما
هي علامات المرور ؟
ما
هي المشية التي يبغضها الله تعالى؟
توظيف واستثمار تفعيل القيمـة : يساعد الأستاذ المتعلمين على توظيف آداب
السير في سياقات متعددة
.
التركيز
على أهمية احترام قوانين السير و آداب
الطرقات .الطفل و علاقته بالحي والمدرسة ,
الحركة
تختتم
الحصة بنقل الخلاصة إلى الدفاتر و إنجاز الأنشطة
Post a Comment