على صهـوة حصـان
 
                                                                     
التقويم:  
         يجيب التلاميذ عن أسئلة لتعرف موضوع النص :
ما هو الحيوان الجميل الذي يركب عليه الفرسان ؟
     هم الفارس بالركوب . فقال : ...............                          

يستمع التلاميذ لقراءة المدرس و الكتب مغلقة
يجيبون عن أسئلة مثل :
ماذا تلبس العروس ؟ هل لبست الغزالة مثلها ؟  ماذا فعلت ؟ ماذا جمع الظبي ؟ هل قبلت الغزالة ركوب الحمار ؟ وماذا طلبت ؟ كيف سار الحصان بهما ؟

يتابعون قراءة المدرس ويتتبعون في الكتب ويتدربون على قراءة النص مع احترام الأداء الجيد وعلامات الترقيم .

يستوعبون الرصيد الرائج. والمضمون بإنجاز أنشطة: أفهم و أفكر .

أشرح : أقرأ النص وأكمل :
....... مقص ...........قوام ......... قصة ............
صهوة ....... بردعة ............... سرج

أجيب : استعدت العروسة للزفاف، ماذا تجنبت ؟ وماذا فعلت ؟ وكيف بدت ؟ ماذا جمع الظبي ؟ وماذا قاد ؟ ولماذا ؟ لماذا ثارت العروسة ؟ وماذا قالت ؟ وكيف جاء إلى بيت العريس ؟ هل هذه القصة حقيقية ؟ ولماذا ؟

أتدرب وأبحث:
أبحث في النص عن الجمل التي بعدها ( ! - ؟ ) وأركب جملا مثلها.
أركب أربع جمل مثل: ما ...........! أيها...........   -   ما ......! أيتها .........
آتي بصور الحيوانات المذكورة في النص. وأعلق عليها.

يتم التقويم في ضوء السبورة بعد مناقشة أعمال التلاميذ .
    

Post a Comment

أحدث أقدم