الارض ومصوراتها                                        
النتاجات الخاصـــة
المواد
مصادر التعلم
استراتيجيات التدريس
التقويــم
التنفيــــــــــذ *
الإستراتيجية
الأداة
الإجـــراءات
الزمن

1- يفسر المفاهيم الواردة في الدرس .

 2- يتعرف شكل الارض .


3- يعدد اسماء القارات والمحيطات الموجودة على سطح الارض ويسميها .

4- يقارن بين اليابسة والماء على سطح الكرة الارضية من حيث المساحة .



الكتاب المدرسي

دليل المعلم

أوراق عمل

مجسم الكرة الارضية

خريطة العالم السياسية


.


التعلم القائم على النشاط
(4)
الاستقصاء
وحل المشكلات (2)

التدريس المباشر
(1)
الاستقصاء
وحل المشكلات (2)



التقويم المعتمد على الأداء
(1)

الملاحظة
(2/1)

التقويم المعتمد على الأداء
(1)
الملاحظة
(2/1)



سلم التقدير
(2)

قائمة شطب
(6)

سلم التقدير
(2)


قائمة الرصد
(1)


       - التمهيد للدرس بكتابة العنوان ونتاجاته على السبورة .


-          عرض مجسم الكرة الارضية ليتعرفوا عليه الطلاب .


-       طرح عدة اسئلة على مجسم الكرة الارضية وتلقي الاجابات من الطلبة وتدوينها على السبورة .


-       عرض خريطة العالم امام الطلبة , , والتعرف على القارات والمحيطات الموجودة على الكرة الارضية .

-      تقويم ختامي



5


5


15



15


5

التأمل الذاتي :
أشعر بالرضا عن  :   .......................................................................
...................................................................................................          
 تحديات واجهتني : .........................................................................
..................................................................................................
اقتراحات للتحسين : .......................................................................
                                                   ( جدول المتابعة اليومي )
اليوم والتاريخ
الشعبة
الحصة
النتاجات المتحققة
الواجب البيتي
الاحد 4\9\2011
ب
الثالثة
1+2

الاثنين 5\9\2011
أ
الخامسة
1+2

الاحد 7\9\2011
ا
الاولى
1+2
حل اسئلة الدرس ص 11
الاحد 7\9\2011
ب
الثالثة
1+2
حل اسئلة الدرس ص 11
*ملاحظة : احتفظ بملف ( حقيبة ) للأنشطة جميعها وأوراق العمل وأدوات التقويم التي استخدمتها في تنفيذ الدرس.       إعداد المعلمين / المعلمات : محمود ابو صافي
                توقيع منسق المبحث :                                       توقيع مدير المدرسة :                                       توقيع المشرف التربوي :

iso9001شعار الدولة                                                                           خطة درس                                           صفحة  "  12   "
الصف / المستوى : الرابع   المبحث : اجتماعيات      عنوان الوحدة : الارض ومصوراتها                  عنوان الدرس : خطوط الطول ودوائر العرض .
عدد الحصص : 2 حصص      التاريخ : من :  11   /    9      / 2011                           إلى :       14   /    9      / 2011                     التعلم القبلي : //
التكامل الرأسي                                                                       التكامل الأفقي :  جغرافيا  الصف السادس
النتاجات الخاصـــة
المواد
مصادر التعلم
استراتيجيات التدريس
التقويــم
التنفيــــــــــذ *
الإستراتيجية
الأداة
الإجـــراءات
الزمن

1- يفسر المفاهيم الواردة في الدرس .

 2- يحدد الاتجاهات الاربعة الرئيسية على الخريطة .


3- يفرق بين خطوط الطول ودوائر العرض .

4- يستخلص فوائد  خطوط الطول ودوائر العرض .
.



الكتاب المدرسي

دليل المعلم

أوراق عمل

خريطة العالم السياسية


.


التعلم القائم على النشاط
(4)
الاستقصاء
وحل المشكلات (2)

التدريس المباشر
(1)
الاستقصاء
وحل المشكلات (2)



التقويم المعتمد على الأداء
(1)

الملاحظة
(2/1)

التقويم المعتمد على الأداء
(1)
الملاحظة
(2/1)



سلم التقدير
(2)

قائمة شطب
(6)

سلم التقدير
(2)


قائمة الرصد
(1)


       - التمهيد للدرس بكتابة العنوان ونتاجاته على السبورة .


-       عرض  خريطة العالم امام الطلبة للتعرف على خطوط الطول ودوائر العرض على الخريطة .


-          طرح عدة الاسئلة وتلقي الاجابات من الطلبة وتدوينها على السبورة .


-          تحليل الشكلين الواردين  في صفحة 12 و 13 والاجابة على الاسئلة الواردة عليه . .

-      تقويم ختامي



5


10



10


15


5

التأمل الذاتي :
أشعر بالرضا عن  :   .......................................................................
...................................................................................................          
 تحديات واجهتني : .........................................................................
..................................................................................................
اقتراحات للتحسين : .......................................................................
                                                   ( جدول المتابعة اليومي )
اليوم والتاريخ
الشعبة
الحصة
النتاجات المتحققة
الواجب البيتي
الاحد 11\9\2011
ب
الثالثة
1+2

الاثنين 12\9\2011
أ
السادسة
1+2

الاربعاء14\9\2011
      أ
     الاولى
3+4
حل اسئلة الدرس ص 15
الاربعاء14\9\2011
     ب
الثالثة
3+4
حل اسئلة الدرس ص 15
*ملاحظة : احتفظ بملف ( حقيبة ) للأنشطة جميعها وأوراق العمل وأدوات التقويم التي استخدمتها في تنفيذ الدرس.       إعداد المعلمين / المعلمات : محمود ابو صافي
                توقيع منسق المبحث :                                       توقيع مدير المدرسة :                                       توقيع المشرف التربوي :

iso9001شعار الدولة                                                                           خطة درس                                           صفحة  "  16   "
الصف / المستوى : الرابع   المبحث : اجتماعيات      عنوان الوحدة : الارض ومصوراتها      عنوان الدرس : الخريطة
عدد الحصص : 2 حصص      التاريخ : من :  23      /       3   /      2010                          إلى :       13     /    4      / 2010                       التعلم القبلي : //
التكامل الرأسي                                                                       التكامل الأفقي :   اجتماعيات الصف الاول
النتاجات الخاصـــة
المواد
مصادر التعلم
استراتيجيات التدريس
التقويــم
التنفيــــــــــذ *
الإستراتيجية
الأداة
الإجـــراءات
الزمن

1- يفسر المفاهيم الواردة في الدرس .

 2-يقارن بين الصور الحقيقية لسطح الارض والصور على الخريطة من حيث الشكل .

3- يذكر الفئات المستفيدة من استخدام الخريطة .

4- يفسر اهمية الخريطة لكل من المعلم والطالب والمسافر ورجل الامن .

5- يفرق بين نموذج الكرة الارضية والخريطة .



الكتاب المدرسي

دليل المعلم

أوراق عمل

مجسم الكرة الارضية

خريطة العالم السياسية


.


التعلم القائم على النشاط
(4)
الاستقصاء
وحل المشكلات (2)

التدريس المباشر
(1)
الاستقصاء
وحل المشكلات (2)



التقويم المعتمد على الأداء
(1)

الملاحظة
(2/1)

التقويم المعتمد على الأداء
(1)
الملاحظة
(2/1)



سلم التقدير
(2)

قائمة شطب
(6)

سلم التقدير
(2)


قائمة الرصد
(1)


       - التمهيد للدرس بكتابة العنوان ونتاجاته على السبورة .


-       عرض الشكلين الواردين في صفحة 16 والتمييز بينهما والاجابة على الاسئلة التي تليها .
-          تقسيم الطلبة الى مجموعات وتوزيع عدة اسئلة على كل مجموعة .
-          مناقشة كل مجموعة بأجاباتها وتدوينها على السبورة .

       - التفريق بين نموذج الكرة الارضية والخريطة من خلال الشكل الموجود في صفحة رقم 20


-      تقويم ختامي



5


5


15



15


5

التأمل الذاتي :
أشعر بالرضا عن  :   .......................................................................
...................................................................................................          
 تحديات واجهتني : .........................................................................
..................................................................................................
اقتراحات للتحسين : .......................................................................
                                                   ( جدول المتابعة اليومي )
اليوم والتاريخ
الشعبة
الحصة
النتاجات المتحققة
الواجب البيتي
الثلاثاء 23\3\2010
أ
الثانية


الثلاثاء 30\3\2010
أ
الثانية


الثلاثاء 6\4\2010
      أ
     الثانية

حل اسئلة الدرس ص 19
الثلاثاء 13\4\2010
      أ
     الثانية

حل اسئلة الدرس ص 19
*ملاحظة : احتفظ بملف ( حقيبة ) للأنشطة جميعها وأوراق العمل وأدوات التقويم التي استخدمتها في تنفيذ الدرس.       إعداد المعلمين / المعلمات : محمود ابو صافي
                توقيع منسق المبحث :                                       توقيع مدير المدرسة :                                       توقيع المشرف التربوي :

iso9001شعار الدولة                                                                           خطة درس                                           صفحة  "  21  "
الصف / المستوى : الرابع   المبحث : اجتماعيات      عنوان الوحدة : الارض ومصوراتها      عنوان الدرس : عناصر الخريطة
عدد الحصص : 2 حصص      التاريخ : من :  23      /       3   /      2010                          إلى :       13     /    4      / 2010                       التعلم القبلي : //

Post a Comment

Previous Post Next Post