الارض ومصوراتها
النتاجات الخاصـــة | المواد مصادر التعلم | استراتيجيات التدريس | التقويــم | التنفيــــــــــذ * | ||
الإستراتيجية | الأداة | الإجـــراءات | الزمن | |||
1- يفسر المفاهيم الواردة في الدرس . 2- يتعرف شكل الارض . 3- يعدد اسماء القارات والمحيطات الموجودة على سطح الارض ويسميها . 4- يقارن بين اليابسة والماء على سطح الكرة الارضية من حيث المساحة . | الكتاب المدرسي دليل المعلم أوراق عمل مجسم الكرة الارضية خريطة العالم السياسية . | التعلم القائم على النشاط (4) الاستقصاء وحل المشكلات (2) التدريس المباشر (1) الاستقصاء وحل المشكلات (2) | التقويم المعتمد على الأداء (1) الملاحظة (2/1) التقويم المعتمد على الأداء (1) الملاحظة (2/1) | سلم التقدير (2) قائمة شطب (6) سلم التقدير (2) قائمة الرصد (1) | - التمهيد للدرس بكتابة العنوان ونتاجاته على السبورة . - عرض مجسم الكرة الارضية ليتعرفوا عليه الطلاب . - طرح عدة اسئلة على مجسم الكرة الارضية وتلقي الاجابات من الطلبة وتدوينها على السبورة . - عرض خريطة العالم امام الطلبة , , والتعرف على القارات والمحيطات الموجودة على الكرة الارضية . - تقويم ختامي | 5 5 15 15 5 |
التأمل الذاتي : أشعر بالرضا عن : ....................................................................... ................................................................................................... تحديات واجهتني : ......................................................................... .................................................................................................. اقتراحات للتحسين : ....................................................................... | ( جدول المتابعة اليومي )
|
*ملاحظة : احتفظ بملف ( حقيبة ) للأنشطة جميعها وأوراق العمل وأدوات التقويم التي استخدمتها في تنفيذ الدرس. إعداد المعلمين / المعلمات : محمود ابو صافي
توقيع منسق المبحث : توقيع مدير المدرسة : توقيع المشرف التربوي :
خطة درس صفحة " 12 "
الصف / المستوى : الرابع المبحث : اجتماعيات عنوان الوحدة : الارض ومصوراتها عنوان الدرس : خطوط الطول ودوائر العرض .
عدد الحصص : 2 حصص التاريخ : من : 11 / 9 / 2011 إلى : 14 / 9 / 2011 التعلم القبلي : //
التكامل الرأسي التكامل الأفقي : جغرافيا الصف السادس
النتاجات الخاصـــة | المواد مصادر التعلم | استراتيجيات التدريس | التقويــم | التنفيــــــــــذ * | ||
الإستراتيجية | الأداة | الإجـــراءات | الزمن | |||
1- يفسر المفاهيم الواردة في الدرس . 2- يحدد الاتجاهات الاربعة الرئيسية على الخريطة . 3- يفرق بين خطوط الطول ودوائر العرض . 4- يستخلص فوائد خطوط الطول ودوائر العرض . . | الكتاب المدرسي دليل المعلم أوراق عمل خريطة العالم السياسية . | التعلم القائم على النشاط (4) الاستقصاء وحل المشكلات (2) التدريس المباشر (1) الاستقصاء وحل المشكلات (2) | التقويم المعتمد على الأداء (1) الملاحظة (2/1) التقويم المعتمد على الأداء (1) الملاحظة (2/1) | سلم التقدير (2) قائمة شطب (6) سلم التقدير (2) قائمة الرصد (1) | - التمهيد للدرس بكتابة العنوان ونتاجاته على السبورة . - عرض خريطة العالم امام الطلبة للتعرف على خطوط الطول ودوائر العرض على الخريطة . - طرح عدة الاسئلة وتلقي الاجابات من الطلبة وتدوينها على السبورة . - تحليل الشكلين الواردين في صفحة 12 و 13 والاجابة على الاسئلة الواردة عليه . . - تقويم ختامي | 5 10 10 15 5 |
التأمل الذاتي : أشعر بالرضا عن : ....................................................................... ................................................................................................... تحديات واجهتني : ......................................................................... .................................................................................................. اقتراحات للتحسين : ....................................................................... | ( جدول المتابعة اليومي )
|
*ملاحظة : احتفظ بملف ( حقيبة ) للأنشطة جميعها وأوراق العمل وأدوات التقويم التي استخدمتها في تنفيذ الدرس. إعداد المعلمين / المعلمات : محمود ابو صافي
توقيع منسق المبحث : توقيع مدير المدرسة : توقيع المشرف التربوي :
خطة درس صفحة " 16 "
الصف / المستوى : الرابع المبحث : اجتماعيات عنوان الوحدة : الارض ومصوراتها عنوان الدرس : الخريطة
عدد الحصص : 2 حصص التاريخ : من : 23 / 3 / 2010 إلى : 13 / 4 / 2010 التعلم القبلي : //
التكامل الرأسي التكامل الأفقي : اجتماعيات الصف الاول
النتاجات الخاصـــة | المواد مصادر التعلم | استراتيجيات التدريس | التقويــم | التنفيــــــــــذ * | ||
الإستراتيجية | الأداة | الإجـــراءات | الزمن | |||
1- يفسر المفاهيم الواردة في الدرس . 2-يقارن بين الصور الحقيقية لسطح الارض والصور على الخريطة من حيث الشكل . 3- يذكر الفئات المستفيدة من استخدام الخريطة . 4- يفسر اهمية الخريطة لكل من المعلم والطالب والمسافر ورجل الامن . 5- يفرق بين نموذج الكرة الارضية والخريطة . | الكتاب المدرسي دليل المعلم أوراق عمل مجسم الكرة الارضية خريطة العالم السياسية . | التعلم القائم على النشاط (4) الاستقصاء وحل المشكلات (2) التدريس المباشر (1) الاستقصاء وحل المشكلات (2) | التقويم المعتمد على الأداء (1) الملاحظة (2/1) التقويم المعتمد على الأداء (1) الملاحظة (2/1) | سلم التقدير (2) قائمة شطب (6) سلم التقدير (2) قائمة الرصد (1) | - التمهيد للدرس بكتابة العنوان ونتاجاته على السبورة . - عرض الشكلين الواردين في صفحة 16 والتمييز بينهما والاجابة على الاسئلة التي تليها . - تقسيم الطلبة الى مجموعات وتوزيع عدة اسئلة على كل مجموعة . - مناقشة كل مجموعة بأجاباتها وتدوينها على السبورة . - التفريق بين نموذج الكرة الارضية والخريطة من خلال الشكل الموجود في صفحة رقم 20 - تقويم ختامي | 5 5 15 15 5 |
التأمل الذاتي : أشعر بالرضا عن : ....................................................................... ................................................................................................... تحديات واجهتني : ......................................................................... .................................................................................................. اقتراحات للتحسين : ....................................................................... | ( جدول المتابعة اليومي )
|
*ملاحظة : احتفظ بملف ( حقيبة ) للأنشطة جميعها وأوراق العمل وأدوات التقويم التي استخدمتها في تنفيذ الدرس. إعداد المعلمين / المعلمات : محمود ابو صافي
توقيع منسق المبحث : توقيع مدير المدرسة : توقيع المشرف التربوي :
خطة درس صفحة " 21 "
الصف / المستوى : الرابع المبحث : اجتماعيات عنوان الوحدة : الارض ومصوراتها عنوان الدرس : عناصر الخريطة
عدد الحصص : 2 حصص التاريخ : من : 23 / 3 / 2010 إلى : 13 / 4 / 2010 التعلم القبلي : //
Post a Comment