التكامل الرأسي التكامل الأفقي : اجتماعيات الصف الثاني درس عناصر الخريطة .
النتاجات الخاصـــة | المواد مصادر التعلم | استراتيجيات التدريس | التقويــم | التنفيــــــــــذ * | ||
الإستراتيجية | الأداة | الإجـــراءات | الزمن | |||
1- يفسر المفاهيم الواردة في الدرس . 2- يتعرف عناصر الخريطة . 3- يستنتج اهمية كل عنصر من عناصر الخريطة . 4- يقرأ الخريطة من خلال عناصرها . | الكتاب المدرسي دليل المعلم أوراق عمل مجسم الكرة الارضية خريطة الاردن السياسية . | التعلم القائم على النشاط (4) الاستقصاء وحل المشكلات (2) التدريس المباشر (1) الاستقصاء وحل المشكلات (2) | التقويم المعتمد على الأداء (1) الملاحظة (2/1) التقويم المعتمد على الأداء (1) الملاحظة (2/1) | سلم التقدير (2) قائمة شطب (6) سلم التقدير (2) قائمة الرصد (1) | - التمهيد للدرس بكتابة العنوان ونتاجاته على السبورة . - عرض خريطة الاردن امام الطلبة للتعرف على عناصر الخريطة . - تقسيم الطلبة الى مجموعات وتوزيع عدة اسئلة على كل مجموعة . - مناقشة كل مجموعة بأجاباتها وتدوينها على السبورة . - - تقويم ختامي | 5 5 15 15 5 |
التأمل الذاتي : أشعر بالرضا عن : ....................................................................... ................................................................................................... تحديات واجهتني : ......................................................................... .................................................................................................. اقتراحات للتحسين : ....................................................................... | ( جدول المتابعة اليومي )
|
*ملاحظة : احتفظ بملف ( حقيبة ) للأنشطة جميعها وأوراق العمل وأدوات التقويم التي استخدمتها في تنفيذ الدرس. إعداد المعلمين / المعلمات : محمود ابو صافي
توقيع منسق المبحث : توقيع مدير المدرسة : توقيع المشرف التربوي :
خطة درس صفحة " 27 "
الصف / المستوى : الرابع المبحث : اجتماعيات عنوان الوحدة : الارض ومصوراتها عنوان الدرس : انواع الخرائط
عدد الحصص : 2 حصص التاريخ : من : 23 / 3 / 2010 إلى : 13 / 4 / 2010 التعلم القبلي : //
التكامل الرأسي التكامل الأفقي : اجتماعيات الصف الخامس درس استخدامات الخريطة .
النتاجات الخاصـــة | المواد مصادر التعلم | استراتيجيات التدريس | التقويــم | التنفيــــــــــذ * | ||
الإستراتيجية | الأداة | الإجـــراءات | الزمن | |||
1- يفسر المفاهيم الواردة في الدرس . 2- يعدد انواع الخرائط . 3- يصنف الظواهر التي تعطى له حسب انواع الخرائط المناسبة . 4- يعين بعض الظواهرالمتعلقة بانواع الخرائط على خريطة الاردن الصماء . | الكتاب المدرسي دليل المعلم أوراق عمل مجسم الكرة الارضية خريطة الاردن السياسية . | التعلم القائم على النشاط (4) الاستقصاء وحل المشكلات (2) التدريس المباشر (1) الاستقصاء وحل المشكلات (2) | التقويم المعتمد على الأداء (1) الملاحظة (2/1) التقويم المعتمد على الأداء (1) الملاحظة (2/1) | سلم التقدير (2) قائمة شطب (6) سلم التقدير (2) قائمة الرصد (1) | - التمهيد للدرس بكتابة العنوان ونتاجاته على السبورة . - تقسيم الطلبة الى مجموعات وتوزيع عدة اسئلة على كل مجموعة . - مناقشة كل مجموعة بأجاباتها وتدوينها على السبورة . - استخلص من الطلبة انواع الخرائط , ثم دون الاجابات على السبورة . - واجب جماعي لكل الطلاب داخل غرفة الصف بحل الجدول الوارد في صفحة 29 - تقويم ختامي | 5 5 15 15 5 |
التأمل الذاتي : أشعر بالرضا عن : ....................................................................... ................................................................................................... تحديات واجهتني : ......................................................................... .................................................................................................. اقتراحات للتحسين : ....................................................................... | ( جدول المتابعة اليومي )
|
*ملاحظة : احتفظ بملف ( حقيبة ) للأنشطة جميعها وأوراق العمل وأدوات التقويم التي استخدمتها في تنفيذ الدرس. إعداد المعلمين / المعلمات : محمود ابو صافي
توقيع منسق المبحث : توقيع مدير المدرسة : توقيع المشرف التربوي :
خطة درس صفحة " 35 "
الصف / المستوى : الرابع المبحث : اجتماعيات عنوان الوحدة : الارض ومصوراتها عنوان الدرس : الصور الجوية
عدد الحصص : 2 حصص التاريخ : من : 23 / 3 / 2010 إلى : 13 / 4 / 2010 التعلم القبلي : //
Post a Comment