مجرد
أحلام
التقويم:
يجيب التلاميذ عن
أسئلة لتعرف موضوع النص
:
هل
طرد القط حقيقة المركبة ؟ ماذا حدث ؟
مجرد أحلام.
يستمع
التلاميذ لقراءة المدرس و الكتب مغلقة، و يجيبون عن أسئلة مثل :
ماذا
تفعل المراكز ؟ ولماذا ؟ لماذا دوت
الأبواق في كل مكان ؟ ماذا تراقب شاشات التلفزات ؟ ما هذا الحدث الغريب ؟ كيف استيقظ
القط ؟
يتابعون
قراءة المدرس ويتتبعون في الكتب ويتدربون على قراءة النص مع احترام الأداء الجيد
وعلامات الترقيم .
يستوعبون
الرصيد الرائج. والمضمون بإنجاز أنشطة: أفهم و أفكر .
أشرح
:أستخرج من النص الأشياء التي:
ترسل
منها الأصوات – تعكس الصور والمشاهد – تحلق وتسقط – تكتب.
أجيب :
لماذا كان الرصد والاتصال وحالة الطوارئ ؟ ماذا
كان ينعكس على الشاشات ؟ هذا الحدث غريب، لماذا ؟ على أي شيء دلت التحريات ؟ كيف
كانت النتيجة ؟ هل ينطبق عنوان النص على
الأحداث البارزة فيه ؟
أتدرب
وأبحث: أركب جملا مبتدئا بـ:
اتصلوا
بــ ....... تحققوا ......... أيكون .........؟ هل أصبحت .............؟
أقرأ
آخر النص هكذا: انتفضت القطة ....................
أجمع
صورا لبعض الأشياء في النص. وأعلق عليها.
يتم
التقويم في ضوء السبورة. بعد مناقشة أعمال التلاميذ.
Post a Comment