مجرد أحلام
التقويم:  
         يجيب التلاميذ عن أسئلة لتعرف موضوع النص :
هل طرد القط حقيقة المركبة ؟  ماذا حدث ؟               
                            مجرد أحلام.                               
يستمع التلاميذ لقراءة المدرس و الكتب مغلقة، و يجيبون عن أسئلة مثل :
ماذا تفعل المراكز ؟ ولماذا ؟  لماذا دوت الأبواق في كل مكان ؟ ماذا تراقب شاشات التلفزات ؟ ما هذا الحدث الغريب ؟ كيف استيقظ القط ؟

يتابعون قراءة المدرس ويتتبعون في الكتب ويتدربون على قراءة النص مع احترام الأداء الجيد وعلامات الترقيم .

يستوعبون الرصيد الرائج. والمضمون بإنجاز أنشطة: أفهم و أفكر .

أشرح :أستخرج من النص الأشياء التي:
ترسل منها الأصوات – تعكس الصور والمشاهد – تحلق وتسقط – تكتب.

أجيب :
 لماذا كان الرصد والاتصال وحالة الطوارئ ؟ ماذا كان ينعكس على الشاشات ؟ هذا الحدث غريب، لماذا ؟ على أي شيء دلت التحريات ؟ كيف كانت النتيجة ؟  هل ينطبق عنوان النص على الأحداث البارزة فيه ؟

أتدرب وأبحث: أركب جملا مبتدئا بـ:
اتصلوا بــ ....... تحققوا ......... أيكون .........؟ هل أصبحت .............؟
أقرأ آخر النص هكذا: انتفضت القطة ....................

أجمع صورا لبعض الأشياء في النص. وأعلق عليها.

يتم التقويم في ضوء السبورة. بعد مناقشة أعمال التلاميذ.


Post a Comment

Previous Post Next Post