نص شعري: تحية
تحفيظ النص:
يلاحظ التلاميذ و يجيبون عن الأسئلة
لتعرف موضوع الدرس .
بماذا نقوم
عندما ندخل أي مكان أو نغادره ؟
تحية.
يستمعون
للمدرس ، و يتتبعون حركاته في تشخيص المعاني و يجيبون :
ماذا حيى هذا
التلميذ ؟ ولماذا ؟ ماذا أقام التلاميذ ؟
يتابعون قراءة
المدرس ويميزون خصوصية النص الشعري كتابة و قراءة .
أقرأ و ألاحظ :
أنشد النص في
حفلة انتهاء السنة الدراسية ؟
ألاحظ كم
أطربت الحاضرين بإنشادي.
يتفاعل
التلاميذ مع النص و يعبرون عنه مستعينين بالصور و الحركات .
يجيب التلاميذ
عن أسئلة لتعرف موضوع الدرس
ماذا حيا هذا
التلميذ ؟ ومتى ؟ من يتذكر ماذا قال ؟
يقرأ التلاميذ
اقتداء بقراءة المدرس .
يجيبون عن نشاط: ″ أفهم
وأتذوق ″ :
كيف قضى
التلميذ السنة في المعهد ؟ ومع من ؟ لماذا
أقام التلاميذ الحفلة ؟
ماذا ألقي
فيها ؟ وماذا تضمنت الخطبة ؟ ولماذا ؟
بماذا يمتاز
هذا النص ؟ وماذا أعجبك منه ؟
يردد التلاميذ
النص شطرا، شطرا. ليتمكنوا من حفظه.
يتغنون
بالنشيد فرادى و جماعات.
Post a Comment