نص شعري: تحية   



تحفيظ النص:
         يلاحظ التلاميذ و يجيبون عن الأسئلة لتعرف موضوع الدرس .
بماذا نقوم عندما ندخل أي مكان أو نغادره ؟
                                     تحية.

يستمعون للمدرس ، و يتتبعون حركاته في تشخيص المعاني و يجيبون :
ماذا حيى هذا التلميذ ؟ ولماذا ؟ ماذا أقام التلاميذ ؟

يتابعون قراءة المدرس ويميزون خصوصية النص الشعري كتابة و قراءة .
أقرأ و ألاحظ :
أنشد النص في حفلة انتهاء السنة الدراسية ؟
ألاحظ كم أطربت الحاضرين بإنشادي.

يتفاعل التلاميذ مع النص و يعبرون عنه مستعينين بالصور و الحركات .


يجيب التلاميذ عن أسئلة لتعرف موضوع الدرس
ماذا حيا هذا التلميذ ؟ ومتى ؟ من يتذكر ماذا قال ؟        

يقرأ التلاميذ اقتداء بقراءة المدرس .
 يجيبون عن نشاط: ″ أفهم وأتذوق ″ :
كيف قضى التلميذ السنة في المعهد ؟ ومع من ؟  لماذا أقام التلاميذ الحفلة ؟
ماذا ألقي فيها ؟ وماذا تضمنت الخطبة ؟ ولماذا ؟
بماذا يمتاز هذا النص ؟ وماذا أعجبك منه ؟

يردد التلاميذ النص شطرا، شطرا. ليتمكنوا من حفظه.
يتغنون بالنشيد فرادى و جماعات.    
         

Post a Comment

Previous Post Next Post