Organigramme : Terminateur: القراءة    
الفلاح والأرض      
 
                                                                          



         نــــــــص      وظفي
التمهيد :




التسميع :



القراءة :


الرصيد :

الفهم :




المضمون :
         يجيب التلاميذ عن أسئلة المدرس :
لمن قالت الأرض : ما أحسن رسمك ؟ .............للفلاح
في مدرسة من تعلم الفلاح ؟ ............الأرض .\
الفلاح و الأرض .

يستمعون لقراءة المدرس . و الكتب مغلقة و يجيبون عن أسئلة مثل :
متى كان الفلاح في الأرض ؟ ماذا سمع ؟ و بم أجاب ؟

يتابعون قراءة المدرس و يتتبعون في الكتب .
يتدربون على القراءة الجيدة مع مراعاة الأداء الجيد واحترام علامات الترقيم .
يتابعون القراءة ، و تدخلون لتصحيح التعثرات .
يستوعبون الرصيد الذي روجه النص عن ريق المناقشة و الفهم .

أشرح : أصل الكلمة بالصورة المناسبة .
بذور                             مسحاة
شتائل                            مجرفة
محراث                         مسلفة

يجيب عن أسئلة أجيب :
متى كان الفلاح في الحقل ؟ ماذا سمع ؟ مم تعجبت الأرض ؟ و ماذا قالت ؟
ماذا يستعمل الفلاح من أدوات ؟ ماذا طلبت الأرض من الفلاح ؟بماذا أجاب ؟
هل الفلاح فنان ؟ ماذا يعرف الفنان ؟ هل وجد أغنية تليق بالأرض ؟

Post a Comment

Previous Post Next Post