خيوط حريرية
الحوار
:
يلاحظ التلاميذ ما
يعرضه المدرس و يجيبون :
هذه الخيوط مصنوعة من الصوف فهي خيوط .....؟
خيوط صوفية . وهذه مصنوعة من الحرير فهي : خيوط حريرية .
يلاحظ التلاميذ الصور لتعرف
الخنفساء ، الفراشات ، دودة القز .......
ماذا تفعل الخنفساء ؟ ماذا تفعل الفراشات ؟ ماذا تفعل دودة القز
؟
أين توجد الخنفساء ؟ وأين الفراشات ؟ودودة القز ؟
يسمع التلاميذ إلى المدرس .و يتتبعون حركاته في تشخيص المعاني
يتحاور المدرس و التلاميذ لتثبيت النص . مع الحرص على تسلسل
الأحداث
.
الوحدة 4 الدرس 2 الأسبوع 1
الطفل و البيئة الطبيعية
خيوط حريرية
استعمال الأساليب :
يستمع التلاميذ إلى المدرس . ويجيبون عن الأسئلة لاستحضار أحداث النص مثل :
ماذا خرج من الغار ؟ وماذا قالت ؟ إلى أين دبت ؟ أين دودة القز
؟ ماذا تعمل ؟ ماذا أعطت الخنفساء ؟
يتحاور التلاميذ حول جوانب لها علاقة بالموضوع انطلاقا من
مكتسباتهم السابقة . مثل :
هل سبق لك أن رأيت
خنفساء ؟ كيف هو لونها ؟ كيف تسير ؟ هل تمسك الفراشات ؟ و لماذا ؟ هل تعرف دودة
القز ؟ ماذا تأكل ؟ وماذا تصنع ؟ كيف هي أتمنه
الملابس الحريرية ؟ أين تعيش الخنفساء ؟ هل تسير بسرعة ؟ و كيف ؟ هل تحب
دودة القز ؟ ولماذا ؟ هل تحب أكل التوت ؟
كم نوعا تعرف من التوت ؟
أكمل بالأساليب التالية : كم ، متى ، ما أجمل
..........الصباح
!
.......أزور صديقتي ؟
.......وقتا أقضي لأصل إليها ؟
.....الفراشات
!
الوحدة 4 الدرس 2 الأسبوع 1
المجال الطفل و البيئة الطبيعية
خيوط حريرية
العمليات الأنشطــــــــة
أتدرب التكملة :
الصرف :
التحويل : أكمل بما يناسب
الخنفساء في ........
.................في الأعشاش
الفراشات .......................
أتمم بما يلي : تكفين ، سألت ، ردت
..............الخنفساء دودة القز .
متى .............عن العمل ؟
.........دودة القز
:
لا وقت لدي .
أحول : هن أحببن العمل .
أنت .......................
هما .......................
الفراشات الملونة على الزهرة .
.................الملونتان على ................
.................الملونات على الأزهار.
الوحدة 4 الدرس 2 الأسبوع 1
الطفل و البيئة الطبيعية
خيوط حريرية
العمليات الأنشطــــــــة : يا فرحتي!
التكملة التراكيب :
التحويل : أكمل بما ينقص :
دودة القز ......الشجرة ......عن يمينها و شمالها
و.......بقربها
.
أتمم بما يناسب :
سألت ، تأكلين ، حكت
.........الخنفساء قرنيها و .........صديقتها : ماذا .....؟
أحول : أعددت رغيفا و أكلته
أنت ...................
هم .....................
أنتما ..................
البلبل المغرد على الغصن .
.........المغردان
................
........المغردة
...................
Post a Comment