أتتبع مسارا على شبكة
الحصص
|
أنشطة التعليم و التعلم
|
الوسائل التعليمية
|
الحصة الأولى :
أنشطة ترييض
الوضعيات و بناء المفاهيم
|
v
النشاط
المقترح :تنقل الأطفال على شبكة مرسومة على ساحة
المدرسة .
-
يرسم الأستاذ شبكة
على ساحة المدرسة و يحدد عليها نقطة الانطلاق و أخرى للوصول.
-
يطلب من احد
المتعلمين الانطلاق من النقطة الأولى إلى النقطة الثانية بإتباع خطوط الشبكة
-
يطلب من متعلم آخر
رسم المسار الذي تتبعه زميله .
-
يعيد المدرس داخل
القسم الدرس
|
شبكة مرسومة على ارض ساحة المدرسة
|
الحصة الثانية :
أنشطة ترييض الوضعيات
و بناء المفاهيم |
v
النشاط
المقترح : أقنان مسار
معلوم و التعبير عنه
-
ترسم المجموعة الأولى
مسارا على الشبكة مع تحديد نقطتا الانطلاق و الوصول
- يتكلف طفل من المجموعة الثانية بمشاهدة هذا
المسار و تبليغ مجموعته بالمعلومات التي تمكنهم من رسم نفس المسار .
-
تعرض كل مجموعة المسار الذي رسمته و تناقش النتائج جماعيا .
|
شبكات يعدها الأستاذ بقدر عدد المجموعات
|
الحصة الثالثة :
أنشطة تقويمية
|
§
اليومية :
يلون الأطفال في كراساتهم خانتي اليوم وترتيبه في الشهر و خانة الشهر الجاري
§
النشاط اليومي
الاستئناسي : قراءة الأعداد
بالأرقام من 0 إلى 99
-
يكتب الأستاذ أعدادا
على السبورة و يطالب المتعلمين بقراءتها
§
أنشطة
تقويمية و مقترحة بالكراسة :
1.
يلاحظ المتعلمون
الصورة و يعبرون عنها بتحديد مسار يؤدي إلى الصيدلية و ذلك بتشخيص الحوار الذي
يدور بين الطفلين .
2.
يلاحظون الشبكة و
يرسمون مسارا لساعي البريد يمر بجميع المنازل .
|
الكتاب المدرسي للمتعلم
|
الحصة الرابعة :
أنشطة داعمة
|
§
النشاط
اليومي الاستئناسي : قراءة الأعداد
بالأرقام من 0 إلى 99
-
يكتب الأستاذ أعدادا
على السبورة و يطالب المتعلمين بقراءتها
§
أنشطة
داعمة و مقترحة بالكراسة :
3.
يرسمون مسارا على الشبكة الفارغة مثل المسار
المرسوم على الشبكة الأولى .
4.
يرسمون في الشبكة
حسب القن المبين.
5.
يلاحظون مسارا ممثلا
على الشبكة و يضعون قنا له .
|
الكتاب المدرسي للمتعلم
|
Post a Comment