أتتبع مسارا على شبكة


الحصص
أنشطة التعليم و التعلم
الوسائل التعليمية
الحصة الأولى :
أنشطة ترييض الوضعيات و بناء المفاهيم

v               النشاط المقترح :تنقل الأطفال على شبكة مرسومة على ساحة المدرسة .
-        يرسم الأستاذ شبكة على ساحة المدرسة و يحدد عليها نقطة الانطلاق و أخرى للوصول.
-        يطلب من احد المتعلمين الانطلاق من النقطة الأولى إلى النقطة الثانية بإتباع خطوط الشبكة
-        يطلب من متعلم آخر رسم المسار الذي تتبعه زميله .
-        يعيد المدرس داخل القسم الدرس


شبكة مرسومة على ارض ساحة المدرسة
الحصة الثانية :
أنشطة ترييض الوضعيات
 و بناء المفاهيم
v               النشاط المقترح : أقنان مسار معلوم و التعبير عنه
-        ترسم المجموعة الأولى مسارا على الشبكة مع تحديد نقطتا الانطلاق و الوصول
- يتكلف طفل من المجموعة الثانية بمشاهدة هذا المسار و تبليغ مجموعته بالمعلومات التي تمكنهم من رسم نفس المسار .
- تعرض كل مجموعة المسار الذي رسمته و تناقش النتائج جماعيا .
شبكات يعدها الأستاذ بقدر عدد المجموعات
الحصة الثالثة :
أنشطة تقويمية
§                   اليومية : يلون الأطفال في كراساتهم خانتي اليوم وترتيبه في  الشهر و خانة الشهر الجاري
§                   النشاط اليومي الاستئناسي : قراءة الأعداد بالأرقام من 0 إلى 99
-        يكتب الأستاذ أعدادا على السبورة و يطالب المتعلمين بقراءتها
§                   أنشطة تقويمية و مقترحة بالكراسة :
1.     يلاحظ المتعلمون الصورة و يعبرون عنها بتحديد مسار يؤدي إلى الصيدلية و ذلك بتشخيص الحوار الذي يدور بين الطفلين .
2.     يلاحظون الشبكة و يرسمون مسارا لساعي البريد يمر بجميع المنازل .
الكتاب المدرسي للمتعلم
الحصة الرابعة :
أنشطة داعمة
§                   النشاط اليومي الاستئناسي : قراءة الأعداد بالأرقام من 0 إلى 99
-        يكتب الأستاذ أعدادا على السبورة و يطالب المتعلمين بقراءتها
§                   أنشطة داعمة و مقترحة بالكراسة :
3.      يرسمون مسارا على الشبكة الفارغة مثل المسار المرسوم على الشبكة الأولى .
4.     يرسمون في الشبكة حسب القن المبين.
5.     يلاحظون مسارا ممثلا على الشبكة و يضعون قنا له .

الكتاب المدرسي للمتعلم




Post a Comment

Previous Post Next Post