الاسم الثلاثي وغير الثلاثي المنتهيين بالألف
ـ يستدرج المتعلمين إلى
استخراج الجمل النصية و كتابتها على السبورة وقراءتها
لعبت نجوى مع صديقاتها سلمى وسلوى لعبة المنديل .
ـ يستخرجون الكلمات المتضمنة لـلظاهرة مثل
: نجوى
- سلمى ....
يلاحظون رسم تلك الكلمات.
• أكتب الألف
المناسب :
ذهب موسـ ..... إلى
المستشفـ.... عندما مرض بالحمـ....
رسمت بشر...... لوحة
وعلقتها في الجهة اليسر.....
للحجرة.
• أكتب الألف المناسب :
- ذهب
موسـ ..... إلى المستشفـ.... عندما أصيب بالحمـ....
- رسمت بشر...... لوحة
وعلقتها في الجهة اليسر..... للحجرة .
استثمار /الاسم الثلاثي وغير الثلاثي المنتهيين بالألف
تطبيقات شفوية على
الألواح
إملاء النص
و تصحيحه يقرأ
الأستاذ النص التالي:
- ماذا أهدى الأب للكبرى
؟ وماذا طلب منهم ؟
- عزل الكلمات المتضمنة
للظاهرة الإملائية
.
- إملاؤها تدريجيا ( الصغرى
ليلى ..... )
- تصحيح .
- يتم إملاء النص
تدريجيا .
- بعد الانتهاء من
الإملاء يتم تصحيحه فرديا .
الوحدة 8 الدرس 1 الأسبوع 3
Post a Comment