جراء غريبة ، أطباق شهية
 

        أقرأ و أصل :
شجرة             تين
سدرة             قمح
كرمة            تفاح
حقل              فواكه
بستان            نبق
                  خضر

أعبر مستعملا : كم ، متى ، ما أكرم ، يا
قال الأطفال : .....أمي ........! ........يطرق باب منزلنا ؟ و .......قطعة  حلوى سيعطينا ؟
أكمل بما ينقص :
اختلطت الروائح ..........السردين على .......وسمك موسى و المرنة .......المقلاة .
و التن في .........ما ...........أسماك البحر !

أحول :
الطفل يمد الدراهم للبقال فيعدها .
الطفلة ..............للبقال ............
البنات ..............للبقالين ..........




    
الوحدة 4      الدرس 3 و4 الأسبوع       3
المجال الطفل و البيئة الطبيعية  
                              

               
استثمار / جراء غريبة ، أطباق شهية
                                              
                 
الصرف و التحويل:
        أقرأ و أصل كل أم بأبنائها
لبؤة                    جراء
بقرة                   جديان
عنزة                 أمهار
فرس                 عجول
ذئبه                  أشبال

أكمل بما يلي : ما أجمل ، ما أقبح  .
.........الجراء !و ...............الذئاب !
.........البوم !و .................البلابل !
..........الغزلان !و ...........الضباع !

أتمم بما ينقص :
التلميذ .......المدرسة .
البستاني في ...........
الأسد .........العرين .
الفأر في ..............

أحول : النحلة حطت على الزهرة و مصت رحيقها .
النحلتان ......................................
هو رق لحال الجائع . فأطعمه .
هما ...........................................
هن............................................


           



Post a Comment

Previous Post Next Post