عاشب لاحم
الأهداف المساهمة في بناء مفهومي حيوانات عاشبة ولاحمة – التعبير الخطي والشفهي
الأدوات الديداكتيكية: وثائق من كراسة التلميذ
التمهيد :
استحضار النشاط السابق حول تفضيل الأغذية من طرف الحيوان
ملاحظة وتساؤل::
ملاحظة ملموسة ستسمح للتلميذ بطرح تساؤل حول تصنيف
الحيوانات اعتمادا على مصدر ونوع غذائها –
النشاط 1-
نشاط تطبيقي: قدرة التلميذ على
تمييز الحيوان العاشب عن الحيوان اللاحم–
النشاط -
استنتاج: الحيوانات نوعان لاحم وعاشب
قد نطرح فكرة أن هناك حيوانات تأكل العشب واللحم معا ألا وهي
الحيوانات القارتة
أي القوارت
امتداد:
تعرف أهمية العلاقات الغذائية بين الكائنات
الحية وتبعيتها وارتباطها قصد اتخاذ مواقف
إيجابية اتجاهها وحفاظا على توازناتها
تقويم: تصنيف حيوانات مقدمة في وثائق إلى لاحمة وعاشبة بشكل سليم
عمل منزلي:
جمع صور حيوانات وتصنيفها إلى عاشبة ولاحمة في كراسة البحث
Post a Comment