عاشب  لاحم
الأهداف المساهمة في بناء مفهومي حيوانات عاشبة  ولاحمة – التعبير الخطي والشفهي
الأدوات الديداكتيكية: وثائق من كراسة التلميذ
التمهيد :
استحضار النشاط السابق حول تفضيل الأغذية من طرف الحيوان
ملاحظة وتساؤل::  ملاحظة ملموسة ستسمح للتلميذ بطرح تساؤل حول تصنيف الحيوانات  اعتمادا على مصدر ونوع غذائها – النشاط 1-
نشاط تطبيقي: قدرة التلميذ على تمييز  الحيوان العاشب عن الحيوان اللاحم– النشاط -
استنتاج: الحيوانات نوعان لاحم وعاشب
قد نطرح فكرة أن هناك حيوانات تأكل العشب واللحم معا ألا وهي الحيوانات القارتة
أي القوارت
امتداد:  تعرف أهمية العلاقات الغذائية بين الكائنات الحية وتبعيتها وارتباطها قصد اتخاذ مواقف  إيجابية اتجاهها وحفاظا على توازناتها تقويم: تصنيف حيوانات مقدمة في وثائق إلى لاحمة وعاشبة بشكل سليم
عمل منزلي:
جمع صور حيوانات وتصنيفها إلى عاشبة ولاحمة في كراسة البحث

ملاحظات

Post a Comment

Previous Post Next Post