المستوى I

الرياضيات

الجذاذة  رقم:

الموضوع :العددان  4 و5
الكفايات الأساسية: :التعامل بالاعداد من 0 الى99 تسمية ومقارنة وكتابة وترتيبا باستخدام الرموز الرياضية المناسبة
الكفايات النوعية ان يتعرف مفهوم العدد الطبيعي الأصغر من 100 قراءة وكتابة
الأهداف:ترتيب مجموعات من تتضمن عنصر الى خمسة عناصر وكتابة  العدد الموافق لكل صنفه – تسمية وكتابة الاعداد من واحد الى  خمسة – اكتشاف وتسمية ووكتابة العدد صفر
الأدوات الديداكتيكية: خشيبات’ أقراص-  لوحة-.بطاقات كتب عليها 1-2-3-4-5


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أ-النشاط الأول:                   (1) تنظيم الفصل       
         عمل جماعي  أو فردي في القسم
                            (2)الوضعية المقترحة والتوجيهات:
نكتب عددا من(5 الى 1) والمتعلمون يرسمون على الواحهم قضبانا مساوية للعدد المقترح او يعرضون على الواحهم عددا مساويا له من الخشيبات
                            (3)الاستثمار الجماعي  :مراقبة – تصحيح - تنبيه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ب-النشاط الثاني:                  (1) تنظيم الفصل
عمل جماعي  .
 (2)الوضعية المقترحة والتوجيهات :
نقترح مجموعة (عناصر مختلفة – صويرات - ......) وننتدب احد المتعلمين لتسمية العدد المواقف لعدد عناصر المجموعة المقترحة
يكتب المتعلمون العدد على الواحهم (تكرر العملية عدة مرات)
4
5
أربعة
خمسة
كتابة العددين 4-5  (بكل دقة وفق النموذج المكتوب على السبورة او على بطاقات كبيرة)                



تقديم المجموعات:
نقدم مجموعة من عنصر الى 5 عناصر  ونطالب المتعلمين بكتابة العدد الموافق لكل مجموعة على الواحهم (P M)

ج-النشاط الثالث:        (1) تنظيم الفصل
عمل فردي في القسم
(2)الوضعية المقترحة والتوجيهات:
--تمارين لانشاء مجموعات
5
4
--نملي عددا و يعرضون العدد على  الواحهم وباستخدام الاقرا ص(تكرر العملية عدة مرات)
- نقدم البطاقتين والمتعلمون يرسمون العدد الموافق
OOOO
****
####
ÖÖÖÖ
IIII

4

OOOOO
*****
#####
ÖÖÖÖÖ
IIIII

5

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

التقويم : التمرين .2.1 .4 الصفحة:18

التأكد من استيعاب  المتعلمين للاعداد 4.5. 1,2,3 قراءة وكتابة

 

الدعم: كراسة التلميذ التمرين 3  الصفحة:18
البحث عن المجموعة التي عناصرها توافق عددا معلوما
املاء اعدادا من 1 الى5

معيار التقويم:
ترتيب مجموعات  - كتابة عدد موافق لعدد عناصر مجموعة -

Post a Comment

Previous Post Next Post