المستوى I | الرياضيات | الجذاذة رقم: |
الموضوع :العددان 4 و5 الكفايات الأساسية: :التعامل بالاعداد من 0 الى99 تسمية ومقارنة وكتابة وترتيبا باستخدام الرموز الرياضية المناسبة الكفايات النوعية ان يتعرف مفهوم العدد الطبيعي الأصغر من 100 قراءة وكتابة الأهداف:ترتيب مجموعات من تتضمن عنصر الى خمسة عناصر وكتابة العدد الموافق لكل صنفه – تسمية وكتابة الاعداد من واحد الى خمسة – اكتشاف وتسمية ووكتابة العدد صفر الأدوات الديداكتيكية: خشيبات’ أقراص- لوحة-.بطاقات كتب عليها 1-2-3-4-5 |
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أ-النشاط الأول: (1) تنظيم الفصل
عمل جماعي أو فردي في القسم
(2)الوضعية المقترحة والتوجيهات:
نكتب عددا من(5 الى 1) والمتعلمون يرسمون على الواحهم قضبانا مساوية للعدد المقترح او يعرضون على الواحهم عددا مساويا له من الخشيبات
(3)الاستثمار الجماعي :مراقبة – تصحيح - تنبيه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ب-النشاط الثاني: (1) تنظيم الفصل
عمل جماعي .
(2)الوضعية المقترحة والتوجيهات :
نقترح مجموعة (عناصر مختلفة – صويرات - ......) وننتدب احد المتعلمين لتسمية العدد المواقف لعدد عناصر المجموعة المقترحة
يكتب المتعلمون العدد على الواحهم (تكرر العملية عدة مرات)
4 | 5 |
أربعة | خمسة |
كتابة العددين 4-5 (بكل دقة وفق النموذج المكتوب على السبورة او على بطاقات كبيرة)
تقديم المجموعات:
نقدم مجموعة من عنصر الى 5 عناصر ونطالب المتعلمين بكتابة العدد الموافق لكل مجموعة على الواحهم (P M)
ج-النشاط الثالث: (1) تنظيم الفصل
عمل فردي في القسم
(2)الوضعية المقترحة والتوجيهات:
--تمارين لانشاء مجموعات
5 |
4 |
--نملي عددا و يعرضون العدد على الواحهم وباستخدام الاقرا ص(تكرر العملية عدة مرات)
- نقدم البطاقتين والمتعلمون يرسمون العدد الموافق
OOOO | **** | #### | ÖÖÖÖ | IIII | 4 |
OOOOO | ***** | ##### | ÖÖÖÖÖ | IIIII | 5 |
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التقويم : التمرين .2.1 .4 الصفحة:18
التأكد من استيعاب المتعلمين للاعداد 4.5. 1,2,3 قراءة وكتابة
الدعم: كراسة التلميذ التمرين 3 الصفحة:18
البحث عن المجموعة التي عناصرها توافق عددا معلوما
املاء اعدادا من 1 الى5
معيار التقويم:
ترتيب مجموعات - كتابة عدد موافق لعدد عناصر مجموعة -
إرسال تعليق