I | الرياضيات | |
الن تقنيات التحليل والتقدير والمعايرة والقياس الكفايات النوعية: ان يتعرف القطع النقدية من5 سنتيمات إلى 10 دراهم واستعمالها في مسألة تتطلب مبادلة اجتماعية الأدوات الديداكتيكية: :قطع نقدية من فئة درهم واحد و5 دراهم و10 دراهم |
أ-النشاط الأول: (1) تنظيم الفصل عمل في مجموعات صغيرة
(2)الوضعية المقترحة والتوجيهات:
توضع قطع نقدية من فئة عشرة دراهم وخمسة دراهم رهن إشارة كل مجموعة من الأطفال
ملاحظة ما تحمله كل قطعة
الاستثمار الجماعي:
تصنيف القطع حسب تعليمات المعلم:مثلا:
وضع قطعة من فئة معينة على اللوحة
تكوين مبالغ معينة باستخدام القطع اللازمة مثلا: 3 دراهم تساوي 3 فطع من فئة درهم واحد
النشاط الثاني: (1) تنظيم الفصل عمل جماعي
(2)الوضعية المقترحة والتوجيهات:
ننتدب طفلا يلعب دور البائع . يضع رهن إشارته مجموعة من الأدوات المدرسية مع بطاقات الأثمان
يقوم بعض التلاميذ الآخرين بلعب دور الزبناء
الاستثمار الجماعي:
نفسح المجال أمام التلاميذ (الزبناء) للقيام بمشترياتهم
يتم التركيز على الأثمان وطرقة أدائها (القطع النقدية الواجب دفعها)
نتدخل للتصحيح والتوضيح وكتابة الأثمنة وتعيين زبناء آخرين
النشاط الثالث: (1) تنظيم الفصل عمل فردي في القسم
(2)الوضعية المقترحة والتوجيهات:
نكون مبالغ باستخدام قطع نقدية من فئة درهم واحد و5 دراهم و10 دراهم ونطالب المتعلمين بكتابتها على ألواحهم
نحفزهم على تصنيف القطع النقدية وحساب مبالغ
Post a Comment