استخدام
الأناشيد فى تعليم المفردات في مدرسة "دار المتعلمين" الابتدائية
الإسلامية
ومن
أهدافه معرفة استخدام الأناشيد فى تعليم المفردات والكشف عن الفرق بين
الفصلين المختلفين أي بين الفصل الذي يستخدم هذه الطريقة والذي لا يستخدمها.
تستخدم طريقة وصفية تحليلية بأسلوب المقارنة.
ومجتمع الدراسة في هذا البحث تلاميذ الصف الخامس للعام الدراسى. والبحث الذي قامت
به الباحثة تطبيق استخدام النشيد في تعليم المفردات، هو البحث التجريبي وتخطيط
التجربة المستخدمة في هذا البحث العلمي هو تخطيط التجربة الخالصة (Rancangan
Eksperimen)، لأن فيه التجربة بين
المجموعتين، المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة.
وتستخدم الباحثة في تحليلها القاعدة Test
“t”. لمعرفة
على فعالية استخدام الأناشيد في تعليم المفردات في مدرسة "دار
المتعلمين" الابتدائية الإسلامية سوكابومي. وأما أسلوب جمع البيانات في هذا
البحث فهي ملاحظة المباشرة والمقابلة الشخصية مع مدير المدرسة والمدرس ووتوزيع
الاختبارات للتلاميذ.
انطلاقا من الحسابات، نتيجة قدرة
تلاميذ الصف الخامس للمجموعة التجريبية
حصلوا على 91,8 درجة. ونتيجة
قدرتهم فى هذا الفصل أكبر من نتيجة قدرة التلاميذ للمجموعة الضابطة حيث حصلوا على 68,15
درجة. وتصل الباحثة إلى خلاصة هي أن
تعليم استخدام النشيد فى تعليم
المفردات في مدرسة "دار المتعلمين" الابتدائية الإسلامية فعال.
Post a Comment