الطفل و الحفلات والأعياد.
المجال
ختان أخي.
موضوع الدرس
  أن يكون المتعلم قادرا على: - استحضار إحدى جمل النص الوظيفية، مثل: (بلغ عمره سنة وأربعة أشهر)
- بناء وإنتاج جمل فعلية، تشتمل على تمييز العدد من ثلاثة إلى عشرة.
- استعمال اسمي الزمان والمكان:(مفعل، مفعل).
 - توظيف معجم لغوي بسيط.                                      

الأهداف
 - ألواح- سبورة- دفاتر.
الوسائل
  - في رحاب اللغة العربية
المرجع
 الحصة الثانية:تثبيت واغناء أول ← موقف انطلاق ← بلغ عمره سنة وأربعة أشهر.
الأنشطة
العمليات
  ← السؤال:لما أخبر ألأب أم هشام عن موعد الاختتان، ماذا قالت؟
الجواب: حسنا لنستعد من الآن.
موقف الترويج والحوار: يبني الأستاذ مواقف للتحاور:
          الاستاد/ المتعلم الأول                                المتعلم الثاني
سنهيئ مسرحية في آخر السنة.                     حسنا لنستعد من الآن.
                                                                 سنقوم بتنظيف الساحة.        سننظم حفل تكريم لمديرنا.                                "     "    "     "                     
عبارة خاصة:
(: حسنا لنستعد من الآن):


←السؤال:كم بلغ عمر هشام؟
← الجواب: بلغ عمرهشام سنة وأربعة أشهر.
←توسيع الحوار:كم عمرك؟كم عجلة للناقلة؟كم غرفة في منزلكم؟كم ساعة تدرس في اليوم؟كم دفترا اشتريت؟
تراكيب:               
 الجملة الفعلية :تمييز العدد:من 3الى10



←السؤال:ماذا تنتظر ألأسرة لختان ابنها هشام؟
← الجواب: تنتظر ألأسرة لختان ابنها هشام موعد العطلة.
←الكلمة:مفعل مفعل مفعلة.
←توسيع الحوار:على ماذا يجلس التلميذ في المدرسة؟ أين يصنع المربى؟- المعمل-  أين يشرب المتجولون الشاي والمشروبات؟- المقهى.-متى يؤذن لصلاة الصبح؟ مطلع الفجر.-ماذا قالت لبنلى لأخيها؟- اقترب موعد العيد.
- أخاطب بالعبارة: (أنت لا تتعجلي)، إلى:
أنت: .......    أنت.......      أنتما.......        أنتم.......       أنتن.......      هم.....

تصريف:                   الفعل المعتل:
 الناقص:



Post a Comment

أحدث أقدم