أصبحت قادرا على ر.الجدادة :
الحصة
: 1
الأستاذ :
المحتوى العلمي : - تبين الخطاطة أهم التفصيلات الخاصة بالمفاهيم و
العمليات التي يتضمنها هذا الموضوع :
كفاية
المجال : المعارف : - معرفة الذكر ( الأب ) و الأنثى ( الأم ) و الصغير – معرفة أنماط
التوالد عند الحيوان – معرفة بعض مراحل النمو – معرفة التحول و بعض مراحله .
المهارات : - تمييز الذكر و الأنثى – تمييز الراشد و الصغير – التمييز بين
الحيوان البيوض و الولود – تحديد مظاهر و سلوكات مرتبطة بالتوالد – وضع تخطيط
لمراحل نمو الإنسان و الحيوان – تخطيط مراحل تحول حيوان .السلوكات : - حب و تقدير الأبوين – الوعي
بأهمية الأسرة – الرفق بالحيوان – الإهتمام بالحيوانات الأليفة .
الامتدادات : - اللغة العربية ( الطفل والأسرة ) – التربية الفنية ( الإنسان و الطفل –
البيئة الطبيعية للطفل ) .
الوسائل المستخدمة في المجال : - مسطرة – قلم الرصاص – أقلام ملونة – ممحاة – يرقات –
دودة القز – صور لعائلات حيوانية – رسوم كراسة المتعلم .
|
ملاحظات
|
الأنشطة
والممارسات
|
المراحل
|
|
- يذكر الأستاذ المتعلمون بموضوع المجال
(التوالد) وذلك عن طريق أسئلة حول :
- الذكر
والأنثى والصغير. - الحيوانات
الولودة والحيوانات البيوضة.
- مراحل
النمو والتحول.
- تكوين عائلة
حيوانية.
- تمييز أنثى
الحيوان الولودة من البيوض.
- تصنيف الحيوانات حسب طبيعة نموها (ينمو – يتحول –
بيوض – ولود...).
|
تذكير
الأنشطة المقترحة
|
Post a Comment