البيضاء في 12/نوفمبر/ 2008

من السيد ……… …………
الساكن …………………………
بالدار البيضاء

الى
السيد عامل عمالة مقاطعات
عين الشق
                             بالدار البيضاء

الموضوع : شكاية
               في شأن الحصول على شهادة ادارية
               للولادة

سلام تام بوجود مولانا الامام المنصور بالله

وبعد
         يشرفني أن أتفضل بأن أعرض عليكم سيدي العامل حفظكم الله و رعامكم شكايتي هذه و رجائي أن تحظى ببالغ اهتمامكم و استجابتكم الكريمة.
         ذلك أني ولدت بالدار البيضاء حوالي 1938 و فق ما ثبت من الشهادة الطبية لتاريخ 07/11/2008 كما أنه يجهل مكان و مسقط رأسي أين ولد بالدار البيضاء.
         كما أنني أتوفر على بطاقة التعريف عادية رقم …………… سنة ………. مسلمة عن المقاطعة  عمالة الدار البيضاء مقاطعة الفداء......
         و حيث أن ضابط الحالة المدنية بمقاطعة الفداء قام ببحث دقيق لكي يحصل على ما يفيد في ذلك لم يجد أي تسجيل بسجلات الحالة المدنية بنفس المقاطعة.
         و اعتبارا للفصل و بناء على الفصل 19 من قانون الحالة المدنية الذي جاء فيه ( أن كل مولود يجهل مكان ولادته يعتبر مكان سكناه مسقط رأسه وولادته).
         و لهذا يعتبر مكان ولادتي الذي أسكن به بالعنوان منذ سنة1984 الى يومنا هذا.
         ولما توجهنا الى السيد قائد المقاطعة ………………. من أجل الحصول على شهادة ادارية للولادة
( خاصة بي) رفض رفضا قاطعا توجهي اليه مرتين حيث هددني بعدم العودة و في حالة العودة سوف أرى منه ما لا يحمد عقباه فاضطررت للذهاب للسيد رئيس الدائرة هذا الأخير لم يتفهم أمري و لم يتح لي الفرصة لشرح قضيتي فألزمني بالذهاب الى مقاطعة ليست مقاطعتي و ذهبت إليها حيث اتصلت بضابط الحالة المدنية هناك فأكد لي صحة مطلبي الا أنه اعتذر لي لكون مسكني غير تابع للمقاطعة التي يشتغل بها فاضطررت للذهاب إلى مصلحة الشؤون الداخلية بالعمالة ( عمالة عين الشق ) فنصحني نائب رئيس المصلحة بتقديم شكاية لجنابكم الكريم لذلك ألتمس من جنابكم حل مشكلتي و تسجيلي بسجلات الحالة المدنية كباقي المواطنين المغاربة و تقبلوا تحياتي.


التوقيع

Post a Comment

Previous Post Next Post