الأعداد
الترتيبية .
المهارات والقدرات المستهدفة : - يتعرف
الأطفال العدد الترتيبي .
أنشطة ترييض الوضعيات وبناء المفاهيم:
|
يشتغل الأطفال داخل مجموعات صغيرة من 4 إلى
6.
-
يطلب الأستاذ من
التلاميذ الانطلاق من لعبة ملء جدول .مثلا كتابة العدد 15 كمجموع عددين .
-
يتم ترتيب الأطفال
داخل المجموعات .من الطفل الذي وجد أكبر عدد من التفكيكات الصحيحة للعدد 15
الىالطفل الذي وجد أقل عدد من التفكيكات
: الأول الثاني الثالث الرابع الخامس السادس
-
يسهر الأستاذ على التعبير
الصحيح : الأول الثاني
الثالث الرابع...
-
يؤكد الأستاذ على الربط
بين الأخير وعدد عناصر المجموعة .لـأن آخر عدد ترتيبي في وضعية معلومة هو العدد
الرئيسي.
أنشطة ترييض الوضعيات وبناء المفاهيم:
يشتغل الأطفال داخل مجموعات صغيرة من 4
الى6 في نفس الوضعية المقترحة مع تغيير العدد 15 بالعدد 19 وفي هذه الحصة يعرف
التلاميذ أن الأستاذ سيرتبهم داخل كل مجموعة .وهذا ما سيحفزهم على المنافسة
وإتقان عملهم.
أنشطة تقويمية :
انجاز التمارين: 1و2 و3بكراسة
التلميذ مع التصحيح الجماعي والفردي.
أنشطة داعمة :
انجاز التمارين : 4 و5و6 بكراسة التلميذ مع
التصحيح الجماعي والفردي .
|
إرسال تعليق