أصنع وجوهيات


دعم وإغناء المهارات و القدرات المرتبطة بالدروس التالية:

ü   متوازي المستطيلات
ü   المكعب
صيغة العمل: يشتغل الأطفال في مجموعات من 4 إلى 6 أطفال

اللوازم الضرورية: عجين وقضبان(مثلا: عصي صغيرة يستطيع الأطفال تقسيمها)

نشاط تمهيدي:
ü   أضع علبة أمام الأطفال على شكل متوازي المستطيلات أو المكعب ويطلب منهم تحديد رؤوس وحروف ووجوه العلبة وعد كل منها ثم تحديد أشكال الوجوه.
ü   يتناوب الأطفال على تعيين الرؤوس والحروف والوجوه وعدها.

سير الإنجاز:
ü   يحدد طفلان مثلا داخل كل مجموعة بالاتفاق فيما بينهما وجوهيا ينبغي صنعه ويكتبان اسمه على ورقة.
ü   يصنع الأطفال الآخرون في المجموعة الوجوهي المطلوب.
ü   يناقش الأطفال داخل كل مجموعة عملية صنع الوجوهي التي قاموا بها ويتحققون من تطابق الوجوهي المصنوع مع الوجوهي المتفق عليه ويبررون ذلك.

ملاحظة: استثمار جماعي
يمكن الانطلاق من المجسمات المصنوعة لملء جدول: عدد الرؤوس، والحروف والوجوه.
ترسم كل مجموعة على شبكة تربيعية المجسم الذي صنعته.

Previous Post Next Post