المستوى  الثالث                التعبير الكتابي                         الجذاذة:  20
   الوحدة: 5.   الخدمات الاجتماعية                                     الأسبــوع:    20
    الموضــــــوع:   تعاونيتنا ( تقويم و دعم)
    الـــــمرجـــــع:   مرشدي في اللغة العربية( الثالث)
    الكــفـــايــــات: استحضار معجم وظيفي يرتبط بالخدمات الاجتماعية و توظيفه
               في تكوين فقرة و ذلك بترتيب جمل مبعثرة ثم بناء نهاية لحكاية مقترحة.
    الوســــــــــائل: أنشطة الكتاب المدرسي-  الدفتر - السبورة....                                       

المقاطع      أنشطة التعليم و التعلم     محتوى التعلم
التمهيد        اعرض مشاهد لها علاقة بالخدمات الاجتماعية : تعاونية فلاحية/الإسكاف/ساعي البريد ، و اطالبهم بملاحظتها و التعبير عنها قصد مساعدتهم على تذكر الرصيد المكتسب في الحصص السابقة.      يعبر المتعلمون عن المشاهد المعروضة بجمل يورجون خلالها مكتسباتهم المعرفية المناسبة لكل مشهد.
الاكتساب    اساعد المتعلمين على إنجاز الأنشطة المقترحة بالكتاب.
- أتدخل بمعية المتعلمين لتصويب أخطاء المتعثرين        -ترتيب الجمل الحوارية لتكوين نص مفيد.
الإنتاج       اطالب المتعلمين بإنجاز النشاط المقترح بالكتاب.
اساعد المتعلمين على انتقاء العبارات الملائمة و خصوصا المتعثرين منهم.   -يختار كل متعلم نهاية لحكاية بدايتها مقترحة في الكتاب .

التصحيح    يصاحب جميع تدخلات المتعلمين و إنجازاتهم الشفهية و الكتابية.
التقويم        ينتظر ان يبني المتعلم في نهاية الحصة للحكاية المقترحة موظفا في ذلك رصيدا و عبارات مناسبة و مترابطة مع احترام علامات الترقيم.

Post a Comment

Previous Post Next Post