تطوير انه بمشقة يصعد الدرج؟
، تفكير الأطفال هو متغير جدا. ويعتبر هذا الفصل الآثار المترتبة على هذا التباين في فهم التنمية.
استخدام اثنين من الاستعارات يمكن أن تسهل الاعتراف بهذه
الآثار المترتبة عليها. الأولى، التي، في رأيي، يكمن وراء معظم الأوصاف
التنمية التقليدية، هو استعارة من الدرج. الثانية، التي،
دائما في رأيي، توفر بديلا أكثر ملاءمة هو مجاز
موجات متداخلة.
1. اثنين من الاستعارات التنمية المعرفية
1.1 اثنين من الاستعارات التنمية المعرفية
1.1 استعارة من الدرج
وعلماء النفس النمو المعرفي غالبا ما تكون مصنوعة من النماذج من حيث يشير إلى أن الأطفال من سن معينة تدرس مسألة اتجاه واحد. وهكذا، الأطفال من سن N يكون لها هيكل خاص العقلي الذي نحن نتقدم، والحد من المعاملة الخاصة، نظرية، ووضع استراتيجية أو قاعدة معينة مما أدى إلى نوع واحد من السلوك. ان التغيير سيكون إحلال كيان العقلي (والسلوك المرتبطة به) إلى آخر.
وضع تصور أساسي التظاهر دعم يرد على مسمى في عنوان كتاب صدر مؤخرا من قبل روبي حالة، سلم العقل في هذه النماذج. أعتقد أن الاستعارة البصرية التي حركها هذا اللقب هي المركزية في التحليلات التغيير كما تصور من قبل معظم نماذج التنمية المعرفية: وصفت الأطفال التفكير بطريقة معينة على مدى فترة طويلة نسبيا من الزمن (أ درج)؛ ثم تفكيرهم تشهد تغييرا الرأسي المفاجئ (الناهض من الدرج)؛ ثم، ويعتقدون خلاف ذلك، أكثر تطورا على فترة طويلة على حد سواء؛ و هكذا. عادة ما يرتبط هذه الرؤية للتنمية عن كثب مع بياجيه والنهج الجديد Piagetian، مثل تلك التي بياجيه على حالة. وهكذا، كما يمكن أن يرى في الشكل 4.1، وتقول نظرية بياجيه أن التنمية تتميز الحسية التفكير من الولادة إلى 2 سنة، فكر قبل الجراحة من 2-7 سنوات، والتفكير العملي الملموس 7-12 سنوات والتفكير التشغيلي الرسمي من 12 عاما. وفقا لحالة نظرية، وصفت الفكر كما اجتياز مستوى الحسية بين الولادة و 18 شهرا في العلائقية بين 18 شهرا و 5 سنوات، ثم على مستوى الأبعاد بين 5 و 11 سنوات، وأخيرا المستوى الرسمي من 11 سنوات.
، تفكير الأطفال هو متغير جدا. ويعتبر هذا الفصل الآثار المترتبة على هذا التباين في فهم التنمية.
استخدام اثنين من الاستعارات يمكن أن تسهل الاعتراف بهذه
الآثار المترتبة عليها. الأولى، التي، في رأيي، يكمن وراء معظم الأوصاف
التنمية التقليدية، هو استعارة من الدرج. الثانية، التي،
دائما في رأيي، توفر بديلا أكثر ملاءمة هو مجاز
موجات متداخلة.
1. اثنين من الاستعارات التنمية المعرفية
1.1 اثنين من الاستعارات التنمية المعرفية
1.1 استعارة من الدرج
وعلماء النفس النمو المعرفي غالبا ما تكون مصنوعة من النماذج من حيث يشير إلى أن الأطفال من سن معينة تدرس مسألة اتجاه واحد. وهكذا، الأطفال من سن N يكون لها هيكل خاص العقلي الذي نحن نتقدم، والحد من المعاملة الخاصة، نظرية، ووضع استراتيجية أو قاعدة معينة مما أدى إلى نوع واحد من السلوك. ان التغيير سيكون إحلال كيان العقلي (والسلوك المرتبطة به) إلى آخر.
وضع تصور أساسي التظاهر دعم يرد على مسمى في عنوان كتاب صدر مؤخرا من قبل روبي حالة، سلم العقل في هذه النماذج. أعتقد أن الاستعارة البصرية التي حركها هذا اللقب هي المركزية في التحليلات التغيير كما تصور من قبل معظم نماذج التنمية المعرفية: وصفت الأطفال التفكير بطريقة معينة على مدى فترة طويلة نسبيا من الزمن (أ درج)؛ ثم تفكيرهم تشهد تغييرا الرأسي المفاجئ (الناهض من الدرج)؛ ثم، ويعتقدون خلاف ذلك، أكثر تطورا على فترة طويلة على حد سواء؛ و هكذا. عادة ما يرتبط هذه الرؤية للتنمية عن كثب مع بياجيه والنهج الجديد Piagetian، مثل تلك التي بياجيه على حالة. وهكذا، كما يمكن أن يرى في الشكل 4.1، وتقول نظرية بياجيه أن التنمية تتميز الحسية التفكير من الولادة إلى 2 سنة، فكر قبل الجراحة من 2-7 سنوات، والتفكير العملي الملموس 7-12 سنوات والتفكير التشغيلي الرسمي من 12 عاما. وفقا لحالة نظرية، وصفت الفكر كما اجتياز مستوى الحسية بين الولادة و 18 شهرا في العلائقية بين 18 شهرا و 5 سنوات، ثم على مستوى الأبعاد بين 5 و 11 سنوات، وأخيرا المستوى الرسمي من 11 سنوات.
إرسال تعليق