معنى كلمة comprehension ترجمة composition
 comprehensive meaning استيعاب بالانجليزي استيعاب اللغة الانجليزية
 incomprehensive  تعريف الاستيعاب الاستيعاب البطيئ الفرق بين الفهم والاستيعاب
تعريف الاستيعاب معنى الاستيعاب استيعاب بالانجليزي الاستيعاب البطيئ الفرق بين الفهم والاستيعاب وزن كلمة استيعاب الاستيعاب في معرفة الأصحاب معنى antioxidantاستوعاب استيعاب بالانجليزي الاستيعاب البطيئ تعريف الاستيعاب شرح مادة الاستيعاب

قراءة الفهم هي استيعاب وفهم  قراءة النص واستيعابه جيدا , ومعالجته، وفهم معناه. وبالرغم من أن هذا التعريف يبدوا بسيطًا إلا أنه ليس سهلاً للتعليم او التعلم او الممارسة. فتتأثر القدرة الفردية لفهم النص بالسمات والمهارات والتي هي القدرة على إيجاد الاستنتاجات اذا كان يصعب تمييز الكلمة ،فأنه يستخدم الطلاب الكثير من قدراتهم لقراءة الكلمات لوحدها. والتي تتعارض مع قدراتهم لفهم ما يقرأون. هناك عدة طرق لتطوير قراءة الفهم، تتضمن مفردات اللغة و استراتيجيات القراءة.


        فالقراءة المثمرة هي التي تقوم على إدراك مضمون النص وفهمه؛ لأن الإدراك والفهم يقودان إلى التفاعل مع النص المقروء، وبالتالي إبداء الرأي والنقد، فكلما ازداد مستوى الفهم والإدراك؛ ازدادت درجة التعقد في العمليات العقلية، وبالتالي وصل الإنسان إلى أرقى صوره وأرفع درجاته؛ لأنه استخدم عقله ووظفه بشكل يناسب مكانته ودوره في الحياة.
قراءة الفهم هي مستوى استيعاب نص أو رسالة. هذا الاستيعاب يأتي من خلال التفاعل بين الكلمات المكتوبة وكيفية تحفيزها للمعرفة خارج النص. الاستيعاب هي "عملية مبتكرة متعددة الأوجه" تعتمد على أربعة مهارات لغوية : علم الأصوات ، بناء الجملة، دلالات الألفاظ، علم الدراسات اللغوية. البارع في القراءة يعتمد على قدرته في أدراك الكلمة بشكل سريع وبدون جهد. و انه أيضا محدد من تطوير الجانب الادراكي. والتي هي "انشاء عملية الفكر." فبعض الناس يتعلمون من خلال التعليم او التعليمات والبعض الأخر من خلال التجارب المباشرة. هنا لك بعض السمات التي تحدد نجاح الأدراك الفردي للنص، تتضمن العلم المسبق عن الموضوع وتطور اللغة الفعال والقدرة على الاستنتاج. امتلاك المهارة لرصد لمراقبة الفهم هو عامل: لماذا هذا مهم؟ هل احتاج لقراءة النص بالكامل؟ هذه امثلة. أخيرا القدرة على التصحيح الذاتي لحل مشكلات الفهم كلما ظهرت.


Comprehension or Understanding is a psychological process related to a physical or abstract object such as the person, the situation or the message that a person is able to think and use concepts to treat that object appropriately. Understanding is the relationship between the one who knows and the object of understanding. It involves abilities and dispositions in relation to a sufficient knowledge object to produce intelligent behavior1. An understanding is the limit of a conceptualization. To understand something means to have conceptualized it to a certain extent.

Post a Comment

Previous Post Next Post