تخيل انك قمت برحلة الى بلد من البلدان
انشاء حول وصف رحلة
وصف رحلة قمت بها مع عائلتي
خطاب السرد والوصف وصف رحلة انشطة التطبيق
الانشاء وصف رحلة الى مراكش
خطاب السرد والوصف الحكي والسرد السنة الثالثة اعدادي
وصف رحلة قصيرة
انشاء حول وصف رحلة الى مدينة الرباط
خطاب السرد والوصف احكي واقعة
طلب انشاء خطاب السرد والوصف السنة الثالث اعدادي
تخيل انك قمت برحلة الى بلد من البلدان
اريد انشاء و هذا نص الموضوع تخيل انك قمت برحلة الى بلد من البلدان


سافرت  رفقة عائلتي في فصل الربيع الى مدينة مراكش قصد الترفيه عن أنفسنا. عند وصولنا إلى ساحة شاسعة ، تحيط بها الفنادق والمحلات والمقاهي ..ورغم شساعتها تبدو كرقعة لا تستوعب الأعداد الغفيرة من الجماهير التي تقصد المكان..إنها ساحة ((جامع الفنا))..ومما يثير الاستغراب أن رواد هذه الساحة من أصحاب الحلقات وأرباب المطاعم وبائعي العصائر… لا ينامون، ويظلون على حيويتهم طول الليل..وكأن شمس منتصف الليل قد انتقلت من القطب الشمالي إلى مراكش،وأما أضواؤه التي تسمى أضواء الشمال فقد انتقلت هي الأخرى لكنها غيرت من شكلها لتصبح أطيافا وأشباحا تتجول في ساحة ((جامع الفنا)) ناشرة بذلك روائح تجذب الناس كالمغناطيس. إنها رائحة الطعام الذي لطالما جذب الناس من أقطاب العالم ليتناولوه في هذه الساحة.
 وفي طريق عودتنا إلى الدار البيضاء مررنا بعدة محطات ، كان أولها منطقة أمسكرود وشيشاوة ومراكش ثم سطات ، ولعل ما سحرني في الطريق هو روعة هذه المناطق التي كان معظمها جبالا وغابات توحي بعظمة الخالق وبهاء صنعه. لقد كانت أشجار الأركان الشامخة تحيينا وقطعان الماعز تشاكسها.. كما لمحت من بعيد فتيات يحملن قرب الماء على الحمير ، وأخريات يحملن الحطب على ظهورهن .. وعلى تلك الجبال تتراءى مساكن عتيقة .
  لقد أمضيت رفقة أسرتي أياما جميلة لا تنسى فعلاوة على زيارة الأهل والأحباب مكنتني هذه الرحلة من الترويح عن نفسي من خلال زيارة أماكن جديدة واكتشاف مميزاتها وخصائصها والاستمتاع بجمالها ومناظرها..

5 Comments

Post a Comment

Previous Post Next Post