تعريف مفهوم الأغذية الطبيعية
هي  الأغذية التي تمّت زراعتها أو إنتاجها دون استخدام الهرمونات المعدلة وراثياً أو المواد الكيميائية، كالمواد الحافظة والمنكهات، حيث يلجأ المزارع في إنتاجه للمحاصيل على استخدام الأسمدة الطبيعية؛ من أجل تقوية وزيادة نمو النبات حتّى يتمّ تصنيفها ضمن الأغذية العضوية، كما أنّ الحيوانات التي تُربى لتكون مصدراً للحوم العضوية لا تعطى أيّ هرمونات أو مضادات حيوية، وتعتبر الزراعة العضوية من أكثر العوامل المساعدة في تقليل تلوث البيئة، والحفاظ على التربة، ومن أبرز المنتجات الغذائية العضوية التي يتمّ استهلاكها الفواكه، والخضراوات، واللحوم، والحبوب، بالإضافة إلى منتجات الألبان المختلفة.

تعريف الأغذية المعدّلة وراثياً
هي الأغذية التي تم إنتاجها من خلال تغيير مورثات الكائن الحي بهدف إكسابها سِمَات مختلفة عما كان عليه الآباء، بحيث تكون أكثر جودة وأعلى في قيمتها الغذائية ومذاقها ووفرتها، كأن تصبح السلالات الجديدة أكثر مقاومةً للعوامل البيئية، والأمراض والآفات الحشرية التي تضر بالمحاصيل منذ عدة قرون، واكثر حرصا على حماية البيئة والحياة الفطـرية.
وقد حدث جدل عالمي كبير وواسع بشأن ضرر هذا النوع من الأغذية أو فائدته، سواء بالنسبة لصحة الإنسان أو البيئة ، ولا يزال الجدل محتدماً حتى اليوم.

تعريف الاغدية المصنعة؟
الطعام المصنّع هو كل طعام تم تغييره عمداً بطريقةٍ ما قبل الاستهلاك. وتشمل هذه الطرائق الطهو والتعليب والتجميد والتعبئة أو تغيير تركيبها الغذائي مع حفظها وإمكانية تحضيرها بطرائق مختلفة. مثلاً يعتبر خبز أرمول الأبيض المكرر طعاماً مصنعاً، لأن معظم الألياف الصحية قد أزيلت منه أثناء المعالجة.
يشتمل الطعام المصنع على طيف واسع يبدأ من المعالجة البسيطة إلى المكثّفة:
- غالباً ما يتم تحضير الأطعمة المصنعة بشكل دقيق، مثل السبانخ المحشوة، والخضراوات المقطعة والمكسرات المحمصة من أجل الراحة.
- الأطعمة التي تتم معالجتها بعد قطافها للحفاظ على جودتها الغذائية ونضارتها تشمل الطماطم والفواكه والخضراوات المجمدة والتونة المعلبة.
- الأطعمة التي تحوي مكونات يضاف إليها نكهة وملمس (مثل المحليات والتوابل والزيوت والألوان والمواد الحافظة) تشمل صلصة المعكرونة وسلطة التوابل والزبادي ومزيج الكعك.
- يتم تجهيز الأطعمة الجاهزة للأكل، مثل رقائق البسكويت والجرانولا (وهو نوع من حبوب الإفطار يتكون عادة من الشوفان المدلفن، والسكر البني أو العسل، والفواكه المجففة، والمكسرات) واللحوم اللذيذة.
- الأطعمة الجاهزة للأكل هي الوجبات مسبقة الصنع مثل البيتزا المجمدة ووجبات الميكروويف.

 الأغذية الطبيعية الخضر والفواكه
بحث عن الخضروات والفواكه
فوائد الخضروات والفواكه بشكل عام
موضوع عن الفواكه والخضروات قصير
فوائد الفواكه والخضروات للجسم
فوائد الفواكه والخضروات مع الصور
موضوع عن الفواكه قصير
الخضروات وفوائدها
اهمية الفواكه
لأغذية الطبيعية هي
الأغذية المصنعة تعريف
تعريف الأغذية المصنعة ويكيبيديا
بحث حول الأغذية المصنعة
موضوع حول الأغذية المصنعة
الأغذية المصنعة و تأثيرها على الجسم
اضرار الاغذية المصنعة
سلبيات الأغذية المصنعة
انواع المنتجات الغذائية المصنعة
الأغذية المصنعة الطبيعية المعدلة وراثيا
اضرار الاغذية المعدلة وراثيا
فوائد الاغذية المعدلة وراثيا
امثلة على الاغذية المعدلة وراثيا
الاغذية المعدلة وراثيا سلبياتها وايجابياتها
مقدمة عن الاغذية المعدلة وراثيا
اضرار الاغذية المعدلة وراثيا على البيئة

Post a Comment

Previous Post Next Post