اسم يتكون من ثمانية احرف اول حرف س

اسم يتكون من ثمانية احرف اول حرف س الاجابة هي  سباطه موز لانها تزرع علي الشجره فتصبح متعلقه
سباطة موز وهي مذكورة بالقران طلح ..وتولد مرتين في السنة حيث لها موعدين للزراعة وايضا يجب قطع الساق وابقاء ساقين صغيرتين وهما العمتان والكف وهو الخال وبعدها يعيش سنتين ليتم الحصاد




أصغر امه بعامين واكبر من ابوه بعامين له خال وعمتين ليس انسان ولا حيوان نراه في السنة مرتين مدكور في القران الكريم من ثمانية احرف اولها سين ورابعها طاء؟؟
شي مكون من 8 حروف اوله (س ) ورابع حرف ( ط ) ,,, اصغر من امه بسنتين واكبر من ابوه بسنتين ,, له خال وعمتين لا هو انسان ولا حيوان ورد ذكره في القران . . ما هو ؟
اسم طائر من ثمانية حروف اوله س ورابع حرف ط
اصغر من امه بعامين واكبر من ابوه بعامين له خال وعمتين ليس انسان 
شي مكون من 8 حروف اوله (س ) ورابع حرف ( ط
في اي دولة من 8 حروف اول حرف س سنغافورة 
في اي دولة من 8 حروف اول حرف س سنغافورة 


الاسم العربي: طلح
وصف مختصر: شجرة شوكية يصل ارتفاعها إلى 10 أمتار ويمكن تمييزها من مسافات بعيدة بلحائها الرقيق ذي اللون البني المحمر. الأزهار لها رؤوس كروية صفراء ولها عطر
الانتشار: شجرة سائدة في التربة الطينية المتشققة وتوجد في غابات نقية حيث الأمطار ما بين 500 – 1000 مم/سنه. كما توجد أيضا في مناطق محصورة في المرتفعات الصغيرة في مناطق الفيض في أعالي النيل. توجد أيضا غابات طلح فقط في منطقة جنوب الضعين (شمال شرق نيالا).
موسم التزهير: بعد الأمطار من نوفمبر - ابريل
أفضل الاستخدامات: عسل ، خشب ، دباغة ، صمغ ، دواء ، دخان

  الاسم العلمي: Acacia Sieberana
اسم العائلة: القرضية (الطلحية) Mimosaceae            
الاسم الانجليزي                                  

أصغر امه بعامين واكبر من ابوه بعامين له خال وعمتين ليس انسان ولا حيوان نراه في السنة مرتين مدكور في القران الكريم من ثمانية احرف اولها سين ورابعها طاء؟؟


موضوع عن الطلح 


الطَلْح شجرة نبت في الصحراء ويسمى السَنْط أو الأَقَاقِيَا (وفي اليونانية: أَكَاكْيَا) أو القَرَظ، وهو على قدر من السمية ويتميز بطول الأشواك. (1)

نوعه وفصيلته:
تنتمي أنواع السنط إلى القبيلة الطلحية tribe mimoseae التي تتبع العائلة البقولية, ويشمل جنس السنطacacia حوالي 600 نوع منتشرة في أنحاء العالم و أكثرها في استراليا والمناطق المدارية من العالم. (2)

شجر الطلح:
وأشجار الطلح بشكل عام لا تتحمل الصقيع أقل من – 8 درجة مئوية لكن تتحمل درجات الحرارة العالية التي تفوق 40 درجة مئوية.
 وعندما تتوفر الظروف الملائمة فأن أشجار الطلح من الممكن أن تنموا بمقدار 3.5 م في 4 أشهر فقط. وتصل شجرة الطلح إلى كامل نموها في 30 عاما ثم تبدأ بعد ذلك في التدهور.
 وتتكاثر أشجار الطلح غالبا بالبذور التي تحتاج إلى معاملة خاصة كي تنمو وذلك بسبب شدة قسوة القشرة الخارجية للبذرة.

فوائد شجر الطلح:
ولأشجار الطلح في المناطق الصحراوية أهمية بالغة فهي تحافظ على تماسك التربة بفضل جذورها المتشعبة في الأرض لمسافات كبيرة, وهي كذلك مصدر غذائي مهم لكثير من الحيوانات الصحراوية وغيرها من الحيوانات الرعوية, ولها دور في صد الرياح, وتعديل الجو الصحراوي المحيط بها, وهي توفر الظل للإنسان والحيوانات الصحراوية ويستفاد من أغصانها اليابسة في إشعال النار سوئا للتدفئة أو الطبخ, ولا ننس أن لصمغها الذي تفرزه في الصيف استخدامات دوائية.



Previous Post Next Post