فيس بوك 


مميزات فيس بوك

يُعد فيس بوك واحد من مواقع الاتصال الاجتماعية المجانية، حيث يمكن لأي فرد في العالم لا يقل عمره عن 13 عاماً أن يستعمل الموقع، ويمكنه الوصول إلى الإنترنت، عن طريق تأسيس حساب على الموقع، وملف شخصي خاص به، مثلما أنه متوفر على مدار اليوم، الأمر الذي يمكن المستعملين من الاتصال مع بعضهم بعضا دون مشكلات في الخطوط الزمنية الجغرافية،[٢] والعديد من ميزات الخصوصية والأمان، وإمكانية المستعمل في تصرف التغييرات والتطويرات في لائحة الأصحاب، وألبوم الصور، والتواصل مع الأصحاب عن طريق الشات التفاعلية

استعمال فيس بوك 

يتم استعمال فيس بوك لتأسيس ملف توضيح مفهوم شخصي، عن طريق الانتقال إلى الموقع المعترف به رسميا فيس بوك، وهو: (www.فيس بوك.Com)، وملء نمودج الاشتراك المتواجد على يمين الشاشة، بحيث يتم إدخال الاسم الأول، واسم الأسرة، وعنوان البريد الإلكتروني، وبقية البيانات المطلوبة، مثلما يمكن للمستخدم تأسيس صفحة على فيس بوك، بواسطة النقر على الوصلة المخصص بتأسيس صفحة شخصية أو تجارية، المتواجد أدنى الشاشة، وإضافة مستخدمين آخرين فيس بوك، وهو ما يُسمى بالأصدقاء (Facebook friends) للتواصل سوياً بواسطة إرسال برقية خاصة لكل صديق، أو إرسال برقية عامة، ومشاركة البيانات بعدة أساليب، حيث يمكن للمستخدم أصدر الصور، أو مقاطع المقطع المرئي، أو الموسيقى، والنصوص، وغيرها، وإبداء الاعجاب، وكتابة التعليقات بشأن مشاركات الآخرين

توضيح مفهوم فيس بوك


موقع على الإنترنت يسمح لك التعرف والإرتباط بأصدقاء من كلا الجنسين وعمل مجموعات أومشاركة مجموعاتموجودة على الموقع مع احتمالية بصيرة صور المشتركين.

اضرار فيس بوك

صرح باحثون أميركيون، إن استعمال موقع "facebook" للتواصل الاجتماعي لفترات طويلة، يتوعد بالإصابة باضطرابات غذائية، وقد يقود إلى انكماش الثقة بالنفس.
وأفادت جريدة "نيويورك ديلي نيوز" الأميركية، إن ترتيب القلاقِل الغذائية في شيبيريد أصبح، أجرى دراسة أظهرت أن 51% من مستخدمي "facebook" باتوا أكثر وعياً حيال شكل أجسامهم في أعقاب مشاهدة صور لهم على موقع الاتصال الاجتماعي.
وتحدث مدير الترتيب الطبيب هاري براندت إن "فيسبوك"، "يعطي الأفراد المزيد من الوقت والطاقة لانتقاد أجسامهم وتمنى لو أنهم يشبهون أشخاصاً آخرين".
وأزاد براندت "في عصر التقنية الجديدة واستخدام التليفونات المحمولة والانترنت، بات من العسير على الناس أن يبعدوا أنفسهم عن الصور وغيرها من الموضوعات التي تحث على ضد صورة سلبية للجسد، وتراجع الثقة بالنفس، ما قد يقود إلى القلاقِل الغذائية".
وأفاد 80% من الأفراد الذين شملهم الاستكشاف بأنهم دخلوا إلى "فيسبوك"، "مرة واحدة كحد أدنى في اليوم"، ما يجعل من المتعذر عدم بصيرة صور لأنفسهم أو لآخرين.
وتحدث 44% منهم، إنهم يتمنون إذا كان جسمهم أو وزنهم مثل واحد من أصدقائهم واعترف 32% بالشعور بالحزن نحو مضاهاة صورهم بصور أصدقائهم.
وشملت التعليم بالمدرسة 600 مستعمل أميركي لـ "فيسبوك" تتراوح أعمارهم بين 16 و40 عاماً.

Post a Comment

Previous Post Next Post