تعبير عن رحلة قمت بها مع اسرتي

تعبير عن رحلة قمت بها مع اسرتي الى البحر  الى الغابة  الى حديقة الحيوان
تعبير عن رحلة قمت بها مع اسرتي الى الحديقة  الى البحر  البر

النموذج الاول
في أعقاب انصرام الموسم الدراسي جلس جميع افراد اسرتي يخططون للقيام برحلة، و اخذ كل منا يقترح المقر المفضل يملك، فقال اخي نذهب في سفرية الى مدينة ساحلية مثل شرم الشيخ او الغردقة، في حين أفادت اختي انا احب ان اذهب في سفرية الى باريس مدينة الاضواء مثلما يطلقون عليها وهي ايضاً مدينة الموضة ففيها ارقى منازل الازياء و اشهر مصممي الملابس، اما امي فقالت انا احب ان اذهب في سفرية الى الريف حيث المناظر الطبيعية الخلابة و لون الزرع الاخضر يحيط بنا من كل الاتجاهات الأمر الذي يبعث في النفس الطمأنينة و الامان، اما انا فاقترحت ان تكون السفرية الى مقر تاريخي يضم العديد من الآثار مثل مدينة الاقصر و اسوان، أفاد ابي كل الاماكن التي اقترحتموها جميلة ولكن يلزم ان نتفق جميعا على موضع واحد تبعا لفترة الاجازة وايضا اهتمام اننا في فصل الصيف و درجة السخونة مرتفعة، رضي الجميع على ان تكون السفرية الى مدينة شرم الشيخ.

بدأ كل منا يستعد للقيام بالرحلة، انا واخي نحب صيد السمك و لهذا اعددنا مستلزمات الصيد، اما اختي فهي تحب ان تستمتع بالسباحة و لهذا اعدت ملابس السباحة ام كل من ابي وامي فهما يحبان قراءة الروايات و الكتب و لهذا اعدكل واحد منهما الكتب او الحكايات المفضلة لدية ليستمتع بقراءتها اثناء جلوسة على الشاطيء.

في اليوم المحدد انطلقنا مسرورين وو صلنا الى المدينة و هناك اتجهنا الى الفندق و كان فندقا مميز فهو يحدث على عقب خطوات من البحر الأمر الذي يتح لنا مشاهدة البحر من القاعة، و في أعقاب تناول الغداء الشهي في الفندق اخذنا في الاستمتاع بالشاطىء الجميل و المياة و المناظر الطبيعية الخلابة، ومارسنا العديد من الرياضات المائية حيث يبقى ترتيب للغطس و رؤية الشعب المرجانية و ايضا الانواع المتغايرة من الاسماك ذات الالوان الرائعة، مثلما استمتعنا بالسباحة و ركوب المراكب الشراعية، و كانت هناك منافسة لصيد السمك وذلك الامر اسعدنا كثيرا فقررت العائِلة ان تأخذ دورا في تلك المنافسة و استمتعنا كثيرا بصيد السمك و قضاء وقت ممتع في البحر.

اختتمت مدة الأجازة و بالتالي رجعنا من السفرية وكل منا يحمل اجمل الذكريات و اتفقنا جميعا على ان نقوم برحلة اخرى في أجازة 1/2 العام على ان تكون الى مدينة الاقصر و اسوان.

بهذا نكون قد قدمنا لك عزيزي الطالب تعبير عن سفرية قمت بها مع اسرتي يستفيد منا جميع التلاميذ ابتدائى ، اعدادي ، ثانوي ، ومن  الممكن الاكتفاء ببعض الفقرات.

نموذج 2
اخترنا الذهاب إلى مدينة العقبة، حيث البحر الساحر والمكان الذي يُريح النفس والبال. ما إن وصلنا إلى العقبة، حتى تَمَلَّكني الشغفُ أنا وأخوتي لرؤيةِ البحر، فالبحر فيما يتعلق لنا مقرٌ يلفّه إيهام القصص الكثيرة التي كانَ يَرويها لنا والدي وأمي، لهذا توجَّهنا إلى البحر على الفورً وأخذنا نتأمّل زرقة المياه التي تنعكس عليها زرقة السماء الصافية، وأبهرني منظر الزوارق التي تجوب البحر في مختلف اتجاه، ومنظر السفن الكبير جدا التي ترسو في البحر، وما كان مني انا وإخوتي إلّا أن توجهنا إلى الشاطئ القريب ورحنا نلعب بماء البحر ونلهو بكلّ فرحٍ وحبور، ولم ننسَ بالطبه نصائح والدتي وأبي بوجوب الحيطة من المياه وعدم السباحة في مسافاتٍ بعيدة رهابًا من أي طارئ، فبقينا نلهو في المياه القريبة من الشاطئ، ونبحث عن أصداف البحر ونتراشق المياه معًا. كانتْ تجربةً مثيرةً جدًا عندما أخذنا أبي في جولةٍ داخل البحر، حيث ركبنا جميعًا في الزورق الزجاجيّ كي نشاهد الأسماك الملوّنة رائعة الحُسن، وقد كان والدي يشرح لنا عن البحر الأحمر وسبب تسميته بذلك الاسم، مثلما أوضح لنا الدول التي تُطلّ عليه ولماذا سمّي خليج العقبة بذلك الاسم، وذكر لنا أبي كيف أنّ البحرَ الأحمر يتميّز بجمال مرجانه وأسماكه، وربما لذلك الداعِي أخذنا إلى متحف الأحياة البحرية كي نشاهد أحواض السمك الملوّن ونلتقط الصور مع المرجان والسلحفاة البحرية، وكي نشاهد سمك القرش المحنّط الذي يتضح بمنظرٍ محرضٍ جدًا، وغير هذا العديد من الأحياء البحريّة المتنوّعة التي لن أنساها أبدًا، خصوصًا أن والدي كان يشرح لي ولأخوتي عن كل نوعٍ من أشكال السمك. من أروعِ التجارب التي قمتُ بها في تلك السفرية، هي رصدُ غروب الشمس على البحر، لقد شاهدت انعكاس الشفق الأحمر على صفحة المياه، وأخذني المنظر الساحر إلى عوالم بعيدة، وتمنيتُ من كل قلبي ألّا تنتهي تلك السفرية أبدًا، إلا أنّني عندما عدت إلى المنزل، أخذ القلم والورقة ودوّنت مذكراتي بشأن سفرية من أجمل الرحلات في دنياي.