تحدث عن رحلة قمت بها على متن إحدى وسائل النقل

تحدث عن رحلة قمت بها مع اصدقائك

من أطيبِ مُتِعَ الحياة أن أخرجَ في سفريةٍ مع أسرتي، وأن أتشاركَ مع والدتي وأبي وإخوتي لحظات السرور، فالرحلات تعم قلبي بالشغف والإلهام، وتجعلُني أستعيد طاقتي وأجدّد حماسي، وأخطط لإجراء العديد من الأشياء، وتزدادُ السفرية فرحًا ومتعة عندما تكونُ مع أسرتي؛ لأنّ مشاركةَ اللحظات السعيدة معها هي الذكريات التي توجد مرسومة في الذهن والروح للأبد، والأجمل من ذلك هو الإستراتيجية المسبق للرحلة، واختيار الموضع الذي تُجمع عليه العائلة، حيث نقوم في جميعِّ مرةٍ بالتصويت لأجمل موضعٍ نودّ الذهاب إليه، وفي تلك المرة اخترنا الذهاب إلى مدينة العقبة، حيث البحر الساحر والمكان الذي يُريح النفس والبال. ما إن وصلنا إلى العقبة، حتى تَمَلَّكني الشغفُ أنا وأخوتي لرؤيةِ البحر، فالبحر فيما يتعلق لنا موضعٌ يلفّه إيهام القصص الكثيرة التي كانَ يَرويها لنا والدي وأمي، لهذا توجَّهنا إلى البحر على الفورً وأخذنا نتأمّل زرقة المياه التي تنعكس عليها زرقة السماء الصافية، وأبهرني منظر الزوارق التي تجوب البحر في جميع اتجاه، ومنظر السفن الكبير جدا التي ترسو في البحر، وما كان مني انا وإخوتي إلّا أن توجهنا إلى الشاطئ القريب ورحنا نلعب بماء البحر ونلهو بكلّ فرحٍ وحبور، ولم ننسَ بالطبه نصائح والدتي وأبي بوجوب الانتباه من المياه وعدم السباحة في مسافاتٍ بعيدة رهابًا من أي طارئ، فبقينا نلهو في المياه القريبة من الشاطئ، ونبحث عن أصداف البحر ونتراشق المياه معًا. كانتْ تجربةً مثيرةً جدًا عندما أخذنا أبي في جولةٍ داخل البحر، حيث ركبنا جميعًا في الزورق الزجاجيّ كي نشاهد الأسماك الملوّنة رائعة الحُسن، وقد كان والدي يشرح لنا عن البحر الأحمر وسبب تسميته بذلك الاسم، مثلما أوضح لنا الدول التي تُطلّ عليه ولماذا سمّي خليج العقبة بذلك الاسم، وذكر لنا أبي كيف أنّ البحرَ الأحمر يتميّز بجمال مرجانه وأسماكه، وربما لذلك الداعِي أخذنا إلى متحف الأحياة البحرية كي نشاهد أحواض السمك الملوّن ونلتقط الصور مع المرجان والسلحفاة البحرية، وكي نشاهد سمك القرش المحنّط الذي يتضح بمنظرٍ محرضٍ جدًا، وغير هذا العديد من الأحياء البحريّة المتنوّعة التي لن أنساها أبدًا، خصوصًا أن والدي كان يشرح لي ولأخوتي عن كل نوعٍ من أشكال السمك.