انشاء وصف رحلة

انشاء وصف رحلة الى مدينة مراكش



استيقظت غداة يوم من أيام الصيف على صوت الطيور وهي تزقزق فوق الأشجار ، وكنت أحس بسعادة غامرة ، لأنني سأسافر من مدينة أكادير إلى مدينة الدار البيضاء رفقة عائلتي الضئيلة غرض زيارة الأهلمسجد الحسن الثاني والأحباب.

حزمت أمتعتي ، وذهبت رفقة عائلتي في اتجاه محطة انزكان حيث استقللنا الحافلة في اتجاه العاصمة الاستثمارية..وفي الطريق مررنا بالعديد من الأنحاء ، واستمتعنا بالمناظر الخلابة التي كانت تترآى من نافذة الحافلة..

قضينا النهار بأكمله على طول الطريق ، وبعد عديدة ساعات وصلنا إلى الاتجاه المعنية..وقفت الحافلة في آخر محطة ، وبالتحديد محطة ((أبناء زيان))..استقللنا عربة أجرة في اتجاه سيدي معلوم ، دخلنا إلى منزلنا الموجود بحي شعبي ،وكنت في موجة من المجهود القوي لهذا استلقيت على الأريكة وغصت في سبات عميق.

في الفجر استرجعت طاقتي كاملة..تناولت وجبة الفطور وخرجت بغية زيارة بعض الصديقات..فجأة ظهرت أمامي ((آمال)) وهي صديقة السن ، ثرثارة ، ولكنها لا تبوح سوى بنصف ما في قلبها ، وتحترم ذاتها كثيرا..تحدثنا في أمور خاصة وعامة..ثم اقترحت علي زيارة مسجد الحسن الثاني..واتفقنا على الذهاب غدا لأداء صلاة يوم الجمعة.

في فجر الجمعة استحممت وارتديت أحلى الثياب.. وذهبت أنا وآمال وأمها..تجولنا بالمدينة القديمة المجاورة إلى المحيط الأطلسي..ولما أذن المؤذن دخلنا إلى المسجد لسماع الخطبة وتأدية الصلاة.

وقد كان إمام المسجد شابا في الأربعينيات من عمره ، حباه الله بصوت فاخر يسحر الألباب…إنه الإمام ((القزابري)) المنتشر الصيت ، والحاصل على عديدة جوائز وأوسمة داخل المغرب وخارجه.

في أعقاب الصلاة تجولنا في المسجد..وقد كانت إمكانية لاستكشاف ذلك المسجد الذي يعد تحفة معمارية بامتياز..وقد أبهرني جماله و هندسته التي برع في إنجازها عدد من المهندسين والمبدعين في غير مشابه المهن العصرية والحرف التقليدية المغربية الأصيلة.

قضينا أياما رائعة بالدار البيضاء ، ولما حان ميعاد العودة إلى مدينة أكادير ودعت صديقتي..ثم جمعنا أمتعتنا ورجعنا وفي ذاكرتي ذكريات ضع في اعتبارك عن تلك المدينة الرائعة.

مواضيع ذات صلة 
انشاء وصف رحلة
انشاء وصف رحلة الى مدينة افران
انشاء وصف رحلة الى مدينة فاس
انشاء وصف رحلة بالفرنسية
انشاء وصف رحلة الى مدينة طنجة
انشاء وصف رحلة
انشاء وصف رحلة الى ضريح محمد الخامس
انشاء وصف رحلة الى مراكش
انشاء وصف رحلة الى مدينة مغربية عتيقة
انشاء وصف رحلة مدرسية

Post a Comment

Previous Post Next Post