كيف يموت حجر الفيروز

تغير لون حجر الفيروز

طريقة إحياء حجر الفيروز

سعر حجر الفيروز

خادم حجر الفيروز

حجر الفيروز النيشابوري

فوائد حجر الفيروز الروحانية

خاتم حجر الفيروز

أنواع حجر الفيروز

 

كيف يموت حجر الفيروز

 

يموت لانه حجر كريم سهل الخدش، وخفيف الوزن، تتخلله كسور محارية الشكل، معرض للإصابة بالشروخ، لا يعد حجراً شفافاً، تفسده جميع السوائل والأحماض، لمعته دهنية  تفسده أشعة الشمس والحرارة. لونه الجميل يتغير إذا لامس أية زيوت أو مستحضرات تجميلية مثل "الكريمات" التي توضع فوق الجلد، أو حتى العرق والمياه، لذلك يُفضل خلع الخواتم والأساور المصنوعة من الفيروز قبل غسل الأيدي.

 

في الوقت الحاضر تُصنع من "الفيروز" الأزرار والأساور والعقود والمشابك، ويُطعّم بالذهب والفضة لإضفاء المزيد من الجمال عليه.

 

 

 

يستعمل "الفيروز" لعلاج السعال الديكي وتقوية البصر وإيقاف السيلان الدمعي وانحراف العين وضد التسمم بسم العقارب والتأتأه في الكلام وضد حصى الكلى ولعلاج الصرع والهلع والحزن والاكتئاب وألم المعدة.

فوائده:

يساعد حجر "الفيروز" على راحة العين، فإذا نظرنا إليه بهدوء لمدة عشر دقائق ثم نظرنا للسماء فترة خمس دقائق نرى العين وقد ذهب منها الإجهاد، وأكثر ما يضر "الفيروز" هي الدهون والعطور فيتحول لونه إلى مائل للبياض ويكون عديم الفائدة.   كما أن لبسه يولد النجاح والحب، ولا يموت صاحبه غريقاً ولا حريقاً، ويقال أن حمله يقي ركاب الجياد في حلبات السباق من أخطار السقوط ، كما أن لونه يتغير إذا أصيب لابسه بمرض ويعود إلى لونه الطبيعي إذا تماثل للشفاء.

 

 

لكن ما هي الفوائد الصحيه لحجر الفيروز؟

يستخدم حجر الفيروز في العلاج حيث أنه يحتوي على نسبة عالية جدا من مادة فوسفات النحاس, ويساعد في علاج الآم العظام و المفاصل, كما يزيد من تدفق الدم ، و يخفف آلام العضلات خاصة التمزقات العضلية ، يستخدم أيضا في التخلص من سموم الجسم ، و هو مهدئ للأعصاب ، و يخفض ضغط الدم في حالة إرتفاعه ، يخفف ألم الاسنان ، و التهابات الرئة.

يستعمل لعلاج السعال الديكي ولتقوية البصر ولإيقاف السيلان الدمعي وانحراف العين ومضاد لسم العقارب، ويستخدم للتخلص من التأتأه في الكلام وضد حصى الكلى ولعلاج الصرع ولحالات الهلع والخوف والحزن واليأس والاكتئاب وضعف المعدة وكسل وارتخاء الأمعاء, يؤخذ مسحوق حجر الفيروز ويعجن مع العسل ويؤخذ منه ملئ ملعقة صغيرة مرتين في اليوم.

هل هناك فوائد اخرى لحجر الفيروز؟

يقال أن النظر لحجر الفيروز يقوي البصر والقلب لذلك كانوا يصنعوا دروع المحاربين منه، كما أنه إذا طحن وشرب مع الماء فإنه يساعد في إزالة الهموم و يقوي النفس.

اما في التراث العربي فيقال بان حجر الفيروز يحمي من يحمله من التعرض للحوادث ، من المرض ، و من الفقر ، ويقول البعض الآخر بانه مفيد في إنجاب الذكور لمن لا تنجب غير الإناث. و يستخدم أيضا في صناعة التمائم لانه كما يقال يزيد من الروحانية و يزيد من القدرة على التأمل و قوة الحدس ، و إذا تغير لونه الى الاغمق فإن ذلك إشارة على إقتراب الخطر او المرض الشديد. ويعتقد الكثير بأن حجر الفيروز يساعدك على تحقيق احلامك و طموحاتك ، فتزيد قدرتك على التحليل المنطقي و التفكير العميق. كما انه يمتص الطاقة و الشعور السلبي و يعطي الامل ، النشاط ، الحيوية والاستقرار النفسي و العاطفي ، و يمنع من تقلبات المزاج الحادة . إلا ان عيوب حجر الفيروز كثيرة منها انه سهل الخدش و الكسر بشكل كبير.

الفيروز هو واحد من أرقى الاحجار الكريمة ، يمتاز بلونه الازرق لكنه سهل الخدش والكسر لذا يلزم الحذر الشديد عند اقتنائه ، وزنه خفيف جدا ، لان مساماته كبيرة. يتكون الفيروز من الابخرة الصاعدة من مادة النحاس، فأغلب مكوناته فوسفات النحاس وهذا يعطيه اللون الازرق الفريد ، و يأخذ القليل من الاخضر ايضا . حجر الفيروز له عدة تسميات منها الفيروزج ، العين ، توركواز ، الكالية ،و تعتبر إيران من اغنى الدول بحجر الفيروز. يقال ان اول من إستخدم حجر الفيروز في الزينة و المجوهرات هم الفراعنة القدماء ، منذ 3 الآف عام قبل الميلاد، حيث تم العثور على قلاقيل مزينة بحجر الفيروز في مقبرة الملكة حورس ،

Post a Comment

Previous Post Next Post