وصف رحلة إلى مدينة فاس مع والديك

وصف رحلة قمت بها مع عائلتي

وصف رحلة قمت بها إلى مدينة مراكش بالعربية

إنشاء وصف رحلة إلى مدينة إفران

تعبير رحلة قمت بها

وصف رحلة إلى مدينة الرباط

انشاء وصف رحلة إلى مدينة افران مع عائلتي

موضوع انشاء عن رحلة إلى الجبل

خطاب السرد والوصف وصف رحلة

 

رحلة عائلتنا إلى فاس

 

 

 

 

 

كانت عطلة جميع القديسين فرصة لنا لقضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة في فاس: والدي ، اللذان انضم إلينا لمدة 24 ساعة ،

 

فاس مدينة لها مكانة خاصة في تاريخ عائلتنا ، في قلوبنا وقد مرت 4 سنوات منذ أن وطأت قدمي هناك. قمنا بزيارة فاس آخر مرة عندما كانت ابنتي لا تزال طفلة تحت المطر ودرجات الحرارة قريبة من الصفر.

 

هذه المرة ، كانت شمس مشرقة جميلة تنتظرنا ، والتي أنجزت هذه المدينة كل العدالة التي تستحقها.

 

 

 

 فاس هي مدينة يبدو أن الوقت قد وقف فيها في قلب المدينة القديمة. أزقة ضيقة ، وأحيانًا ضيقة جدًا لدرجة أن المرء يتساءل كيف يمكن أن يمر الأثاث من هناك لتأثيث المنازل المخفية خلفها.

 

تم إعلان المدينة المنورة أيضًا تراثًا عالميًا من قبل اليونسكو: ظل قلب المدينة المنورة على حاله منذ القرن الحادي عشر! وصدقوني ، ما عليك سوى أن تضيع في أزقتها لتشهد أصالة هذه الأماكن.

 

 

 

 

 

 

في هذه المدينة ، الحواس الخمس في حالة تأهب دائمًا: ألوان نابضة بالحياة ، ورائحة وأصوات منعشة ، وأطباق شهية وكعك صغير ... ونريد أن نلمس كل هذه المواد التي تعمل على حي تلو الآخر.

 

هكذا أخذتنا جولاتنا بدورنا إلى منطقة النجارين بنافورتها ومتحفها للأشياء الخشبية (النجار تعني حرفيا النجار باللغة العربية) ، ساحة الصفارين بأكشاكها النحاسية ، حي العطارين ، أو شارع البهارات (رائحة العطار بالعربية) ، المدابغ ...

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 مدينة فاس هي إحدى المدن الإمبراطورية في المغرب ولها تاريخ مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالدين ولكن أيضًا بالثقافة والتعليم. هناك العديد من المدارس (المدارس) حيث جاء الطلاب من بعيد لدراسة اللاهوت. هكذا زرنا مدرسة العطارين التي تقع في نهاية الشارع الذي يحمل نفس الاسم. تم بناء هذه المدرسة في القرن الرابع عشر ، وهي جوهرة معمارية صغيرة: مشربية وآيات قرآنية على الجدران وحوض رخامي وأقواس وأعمدة ، الزليج الذي يميز هذه المدينة ...

 

بالكاد كان لدي الوقت لالتقاط بعض الصور قبل وصول السياح الهائل ومرشديهم ، الأمر الذي كان مزعجًا للتجول بهدوء والتقاط الصور ، لكنني أعترف أن تعدد اللغات التي تحدثت معي. كان له تأثير. إن معرفة أن الناس يأتون من جميع أنحاء العالم لزيارة هذه المدرسة القرآنية الصغيرة هو أمر رائع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تشتهر فاس أيضًا بكونها موطنًا لأقدم جامعة في العالم ، جامعة القرويين. بنيت في القرن التاسع على يد سيدة تدعى فاطمة الفهرية ، كانت هذه الجامعة أول مسجد تطور عبر القرون لتصبح أيضًا مركزًا تعليميًا وأول (أو على الأقل واحدة من أولى الجامعات) في العالم .

 

يمكن زيارة هذا المكان بقدر كبير من التواضع وعلى عكس المدرسة ، كان المكان فارغًا ومسالمًا إلى حد ما. نريد فقط البقاء هناك والتأمل.

Post a Comment

Previous Post Next Post