موضوع حول مغاربة العالم

موضوع حول مغاربة العالم pdf

شخصية من مغاربة العالم

بحث حول مغاربة العالم موضوع

موضوع عن مجلة مغاربة العالم

موضوع مغاربة العالم الخامس ابتدائي

بحث عن شخصية من مغاربة العالم

مغربي من مغاربة العالم

مغاربة العالم المهاجرين

قريبا تغطية اجتماعية للمغاربة حول العالم

تم توقيع اتفاقية بين وزارة العمل والاندماج المهني والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وبعض الإدارات والوزارات المعنية لتوفير التغطية الاجتماعية للمغاربة المقيمين بالخارج.

 

 قريبا تغطية اجتماعية للمغاربة حول العالم

    

رداً على سؤال حول وضع المغاربة المقيمين بالخارج في ضوء تداعيات وباء فيروس كورونا ، أشارت نزهة الوافي ، الوزيرة المنتدبة المكلفة بمغاربة العالم ، الثلاثاء 7 يوليو ، إلى أن المحاكمة- واختتم حديثه اللفظي المتعلق بالتغطية الاجتماعية للمغاربة المقيمين بالخارج ، مع الإشارة إلى أن معالجة هذا الملف بدأت في 2014.

 

كما أشار الوزير إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات مع شركاء الوزارة لإعداد خطة طوارئ لتوقع الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لأزمة فيروس كورونا.

 

"تستند خطة الطوارئ على ثلاث ركائز أساسية ، وهي تسريع عمل الخدمات القنصلية ، وإنشاء منصة رقمية كمركز واحد للمغاربة المقيمين بالخارج ، والوزارات وجميع المؤسسات الوطنية ، وكذلك الاتفاق مع وزارة العمل والتكامل المهني ، والمركز الوطني للإحصاء وبعض الإدارات والوزارات المعنية لضمان التغطية الاجتماعية للتوعية بمخاطر الألغام ".

 

وأشارت إلى أن خدمات الوزارة استطاعت حشد وسائلها المختلفة في الخارج لدعم التوعية بمخاطر الألغام ، من خلال تقديم الدعم النفسي لأكثر من 516 حالة في أكثر من 17 دولة ، بالإضافة إلى 6500 استشارة قانونية قدمتها جمعية شبكة المحامين المغاربة.

 

كما أشار الوزير إلى أنه منذ اندلاع أزمة فيروس كورونا ، عملت وزارة الشؤون الخارجية والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج على دعم ومراقبة أوضاع كافة التوعية بمخاطر الألغام. لدعمهم وتزويدهم بالدعم اللازم وكذلك لتلبية احتياجاتهم المختلفة.

Post a Comment

Previous Post Next Post