دروس برنامج التربية الحسية الحركية
دروس برنامج التربية الحسحركية
السلك الأساسي : السنة الأولى للتعليم الأولي
الموضوعات | الأسابيع | |
استئناس وتكيف | 1-2 | |
دميتي تتحرك (إعادة تركيب أجزاء دمية) | هذه دميتي (تسمية أجزاء الجسم) | 3-4 |
حواسي تعمل (وظائف الحواس) | حواسي الخمس (أسماء الحواس) | 5-6 |
أغسل يدي وفمي (قواعد صحية) | أنا أتنظف (نظافة الجسم، وسائل النظافة) | 7-8 |
تقويم ودعم ما سبق | 9 | |
أحافظ على طعامي (ربط النظافة بالأكل) | أتناول فطوري (أنواعه الخاصة بالطفل) | 10-11 |
هذه ملابسي (تصنيف الملابس) | ألبس ملابسي (تسمية الألبسة) | 12-13 |
أميز بين الألوان (ملاحظة أشياء مختلفة الألوان) | أميز بين الأشكال (الملابس حسب الجنس) | 14-15 |
تقويم ودعم ما سبق | 16-17 | |
هذا مكاني في القسم (التموقع في المكان) | أميز بين ألوان وأشكال مختلفة | 18-19 |
أنام في الليل (التموقع في الزمان) | أعمل في النهار (التموقع في الزمان) | 20-21 |
الحيوانات تتنقل (حيوانات وطيور أليفة) | احب الحيوانات (حيوانات وطيور أليفة) | 22-23 |
تقويم ودعم ما سبق | 24-25 | |
في بيتي أزهار (المزهرية والعناية بالأزهار) | في الحديقة أزهار (تمييز بعض الأزهار) | 26-27 |
أتعرف الخضر (بعض أنواع الخضر) | أتعرف الفواكه (بعض الفواكه) | 28-29 |
الشجرة تفيدنا (بعض فوائد الأشجار) | أتعرف الأشجار (بعض أنواع الأشجار) | 30-31 |
تقويم ودعم ما سبق | 23-33 | |
إجراءات آخر السنة الدراسية | 34 |
· يتم التصرف في برنامج التربية الحسحركية بالتقديم والتأخير، لتساير أنشطته أنشطة مادة اللغة العربية..
السلك الأساسي : السنة الثانية للتعليم الأولي
الموضوعات | الأسابيع | ||
استئناس وتكيف | 1-2 | ||
تعال نبني منزلا (تمييز الأشكال) | تعال نلعب بالأقراص (تمييز الألوان) | 3-4 | |
استخدم حواسي (اسمع بأذني، مقارنة بين الأصوات) | أنا ألعب (امشي، اجري، أقفز) | 5-6 | |
استخدم حواسي (يدي تلمس) | أستخدم حواسي (أشم بأنفي، مقارنة بين الروائح) | 7-8 | |
تقويم ودعم ما سبق | 9 | ||
أفراد أسرتي (أنا الأصغر، أبي الأكبر..) | أفراد أسرتي (ترتيب، تصنيف) | 10-11 | |
ألبس ملابسي (تمييز الملابس حسب الجنس) | ألبس ملابسي (تمييز الملابس حسب الفصول) | 12-13 | |
طعامي لذيذ (تمييز المذاقات) | أتناول طعامي (تسمية أنواع من الأطعمة) | 14-15 | |
تقويم ودعم ما سبق | 16-17 | ||
الحيوانات تتغذى (السلسلة الغذائية) | في حديقة الحيوانات (تعرف بعضها) | 18-19 | |
للحيوانات مسكن (تعرف بعض مساكنها) | للحيوانات صغارها (تعرف بعض صغار الحيوانات) | 20-21 | |
في الحديقة أزهار (تمييز بعض أنواعها) | في الحديقة أشجار (تمييز بعض أنواعها) | 22-23 | |
تقويم ودعم ما سبق | 24-25 | ||
فصول السنة (أبرز مظاهرها) | نحن في فصل الربيع (مظاهر الفصل) | 26-27 | |
المسطرة صلبة (تمييز بعض المواد الصلبة) | الماء السائل (تمييز بعض السوائل) | 28-29 | |
هنا اجلس، هناك (مفهوم المكان) | هذا يميني (مفهوم المكان) | 30-31 | |
تقويم ودعم ما سبق | 23-33 | ||
إجراءات آخر السنة الدراسية | 34 | ||
· يتم التصرف في برنامج التربية الحسحركية بالتقديم والتأخير، لتساير أنشطته أنشطة مادة اللغة العربية.
Post a Comment