قط ومركبة
التسميع :
الحوار :
يلاحظ التلاميذ الصورة و يجيبون لتعرف
موضوع الدرس .
ماذا تلاحظ في
الصورة؟ أين هو القط ؟
قط
ومركبة
يجيب التلاميذ
عن أسئلة لتعيين ما تعبر عنه الرسوم .
ماذا تلاحظ ؟ ..........
يلاحظ
المتعلمون المشهد لتعرف الأحداث.
ماذا تفعل
المركبة في الجو ؟
وماذا يفعل
القط ؟
يلاحظ
المتعلمون المشهد لتعرف المكان.
أين هو القط ؟
أين هي
المركبة ؟
يستمع
التلاميذ إلى المدرس و يتتبعون حركاته في تشخيص المعاني .
يتحاور المدرس
مع التلاميذ لتثبيت النص مع الحرص على تسلسل الأحداث .
الوحدة 8 الدرس 2 الأسبوع 2
المجال : الطفل و عالم الألعاب والابتكار.
قط ومركبة
• استعمال الأساليب :
يستمع التلاميذ إلى المدرس و يجيبون عن
أسئلة لاستحضار أحداث النص:
أين كان القط
رابضا ؟ متى تكوم ؟
لما غلبه
النعاس، ماذا رأى ؟ وماذا فعل ؟
أتحب تربية
الحيوانات ؟ هل تربي قطا ؟ ما هي أكلة القط المفضلة ؟
هل شاهدت قصة
غريبة كقصة القط والمركبة؟
أين شاهدتها ؟
احك لرفاقك.
أين كان القط
رابضا ؟ ماذا كان يرقب ؟
لماذا يرقب خروج الفأر من
جحره ؟
ماذا قرر القط ؟ عندما شعر
بالبرد ماذا فعل ؟ ماذا رأى في نومه ؟ ماذا ظن المركبة ؟
هل حدث هذا للقط في يقظته ؟
ومتى فعل ذلك ؟ ماذا تحمل المركبة ؟
هل مطاردتها
ممكنة ؟ لماذا ؟
عبر مستعملا:
ما أجمل - ما
أكبر -
ما أعظم - يا
- أيها - لا.
مثل:
ما أعظم
اختراع الصواريخ أيها الأطفال !
لا تطارد
المركبة يا قط.
المجال : الطفل و عالم الألعاب والابتكار.
قط ومركبة
أقرأ النص وأكمل الجمل، مثل :
وجدت القط
نائما.
رأيت القط .....
بقي القط .......
أملأ الفراغ
بما يناسب:
كان القط ............. يرقب خروج الفأر من ............
ليلعب معه
لعبة
............
أكمل: القط
شعر بالبرد، فتكوم.
القطة ....................،..................
القطان ....................،..................
القطتان ....................،..................
أحول :
المركبة تحلق،
والقط يطاردها.
.......... تحلقان، و ...... يطاردانهما.
المركبات
..........، و .................
العمليات الأنشطــــــــة
• أطبق:
أكون ثلاث جمل مثل :
انتفض القط
مذعورا.
أملأ الفراغ
بالمطلوب:
المراكز
........ ما يجري، شيء ......... يطارد ........... الفضائية.
دوت .......
في كل مكان، إنها حالة ..........!
أتمم:
التفاحة سقطت،
فانتفض القط مذعورا، وأفاق من نومه.
........... سقطتا، فانتفض ..... مذعورين، و ...... من نومهما.
التفاحات
........... فانتفضت القطط ........، وأفاقت
...............
أحول :
المذيع يحذر من الهر، فهو
يغزو الفضاء.
............. تحذر من ............. فهي ................
........... يحذرون من
........... فهي ................
المذيعات .....................................................
التسميع :
الحوار :
يلاحظ التلاميذ الصورة و يجيبون لتعرف
موضوع الدرس .
ماذا تلاحظ في
الصورة؟ أين هو القط ؟
قط
ومركبة
يجيب التلاميذ
عن أسئلة لتعيين ما تعبر عنه الرسوم .
ماذا تلاحظ ؟ ..........
يلاحظ
المتعلمون المشهد لتعرف الأحداث.
ماذا تفعل
المركبة في الجو ؟
وماذا يفعل
القط ؟
يلاحظ
المتعلمون المشهد لتعرف المكان.
أين هو القط ؟
أين هي
المركبة ؟
يستمع
التلاميذ إلى المدرس و يتتبعون حركاته في تشخيص المعاني .
يتحاور المدرس
مع التلاميذ لتثبيت النص مع الحرص على تسلسل الأحداث .
الوحدة 8 الدرس 2 الأسبوع 2
المجال : الطفل و عالم الألعاب والابتكار.
قط ومركبة
• استعمال الأساليب :
يستمع التلاميذ إلى المدرس و يجيبون عن
أسئلة لاستحضار أحداث النص:
أين كان القط
رابضا ؟ متى تكوم ؟
لما غلبه
النعاس، ماذا رأى ؟ وماذا فعل ؟
أتحب تربية
الحيوانات ؟ هل تربي قطا ؟ ما هي أكلة القط المفضلة ؟
هل شاهدت قصة
غريبة كقصة القط والمركبة؟
أين شاهدتها ؟
احك لرفاقك.
أين كان القط
رابضا ؟ ماذا كان يرقب ؟
لماذا يرقب خروج الفأر من
جحره ؟
ماذا قرر القط ؟ عندما شعر
بالبرد ماذا فعل ؟ ماذا رأى في نومه ؟ ماذا ظن المركبة ؟
هل حدث هذا للقط في يقظته ؟
ومتى فعل ذلك ؟ ماذا تحمل المركبة ؟
هل مطاردتها
ممكنة ؟ لماذا ؟
عبر مستعملا:
ما أجمل - ما
أكبر -
ما أعظم - يا
- أيها - لا.
مثل:
ما أعظم
اختراع الصواريخ أيها الأطفال !
لا تطارد
المركبة يا قط.
المجال : الطفل و عالم الألعاب والابتكار.
قط ومركبة
أقرأ النص وأكمل الجمل، مثل :
وجدت القط
نائما.
رأيت القط .....
بقي القط .......
أملأ الفراغ
بما يناسب:
كان القط ............. يرقب خروج الفأر من ............
ليلعب معه
لعبة
............
أكمل: القط
شعر بالبرد، فتكوم.
القطة ....................،..................
القطان ....................،..................
القطتان ....................،..................
أحول :
المركبة تحلق،
والقط يطاردها.
.......... تحلقان، و ...... يطاردانهما.
المركبات
..........، و .................
العمليات الأنشطــــــــة
• أطبق:
أكون ثلاث جمل مثل :
انتفض القط
مذعورا.
أملأ الفراغ
بالمطلوب:
المراكز
........ ما يجري، شيء ......... يطارد ........... الفضائية.
دوت .......
في كل مكان، إنها حالة ..........!
أتمم:
التفاحة سقطت،
فانتفض القط مذعورا، وأفاق من نومه.
........... سقطتا، فانتفض ..... مذعورين، و ...... من نومهما.
التفاحات
........... فانتفضت القطط ........، وأفاقت
...............
أحول :
المذيع يحذر من الهر، فهو
يغزو الفضاء.
............. تحذر من ............. فهي ................
........... يحذرون من
........... فهي ................
المذيعات .....................................................
Post a Comment