يوم عاشوراء

         يجيب التلاميذ عن أسئلة لتعرف موضوع النص :
متى يلعب الأطفال باللعب ؟                    يوم عاشوراء .
                               
يستمع التلاميذ لقراءة المدرس و الكتب مغلقة، و يجيبون عن أسئلة مثل :
عندما يستيقظ الأطفال، ماذا يوجد بعلبهم ؟ ماذا يحمل كل طفل وطفلة؟  بماذا يطوف  الأطفال على البيوت ؟ ماذا ينشد الأطفال ؟

يتابعون قراءة المدرس ويتتبعون في الكتب ويتدربون على قراءة النص مع احترام الأداء الجيد وعلامات الترقيم .

يستوعبون الرصيد الرائج. والمضمون بإنجاز أنشطة: أفهم و أفكر .

أشرح : أبحث في النص عن صفات ما يأتي:
بيضة –  بأوراق –  ملابسه –  فستانها – عروستها – علب.

أجيب : كيف يجد الأطفال العلب في الصباح ؟ لماذا ؟ ماذا يرتدي الأطفال ؟ وماذا يحملون؟ ولماذا ؟  ماذا يفعل الأطفال بالبيض؟ ولماذا يغيرون ملابسهم ؟ بماذا يطوف الأطفال في الشوارع ؟ ماذا ينشدون ويفعلون ؟

أتدرب وأبحث: أركب الكلمات التالية في جمل:
يستيقظ – يرتدي – يحمل – يحتفظ – يغير.
أقرأ من " ثم يغيرون.... إلخ "
أكمل: استيقظ أيها .... لــ ..... البسي أيتها ..... و .....غيروا أيها ..... و .....

لعب عاشوراء كثيرة. بماذا تلعب ؟ وماذا تتجنب ؟ ولماذا ؟

يتم التقويم في ضوء السبورة. بعد مناقشة إنجازات التلاميذ.

Post a Comment

Previous Post Next Post