يوم عاشوراء
يجيب التلاميذ عن
أسئلة لتعرف موضوع النص :
متى
يلعب الأطفال باللعب ؟
يوم عاشوراء .
يستمع
التلاميذ لقراءة المدرس و الكتب مغلقة، و يجيبون عن أسئلة مثل
:
عندما
يستيقظ الأطفال، ماذا يوجد بعلبهم ؟ ماذا يحمل كل طفل وطفلة؟ بماذا يطوف
الأطفال على البيوت ؟ ماذا ينشد الأطفال ؟
يتابعون
قراءة المدرس ويتتبعون في الكتب ويتدربون على قراءة النص مع احترام الأداء الجيد
وعلامات الترقيم .
يستوعبون
الرصيد الرائج. والمضمون بإنجاز أنشطة: أفهم و أفكر .
أشرح
: أبحث في النص عن صفات ما يأتي:
بيضة
– بأوراق – ملابسه –
فستانها – عروستها – علب.
أجيب
: كيف يجد الأطفال العلب في الصباح ؟ لماذا ؟ ماذا يرتدي الأطفال ؟ وماذا يحملون؟
ولماذا ؟ ماذا يفعل الأطفال بالبيض؟
ولماذا يغيرون ملابسهم ؟ بماذا يطوف الأطفال في الشوارع ؟ ماذا ينشدون ويفعلون ؟
أتدرب
وأبحث: أركب الكلمات التالية في جمل:
يستيقظ
– يرتدي – يحمل – يحتفظ – يغير.
أقرأ
من " ثم يغيرون.... إلخ "
أكمل:
استيقظ أيها .... لــ ..... البسي أيتها ..... و .....غيروا أيها ..... و
.....
لعب
عاشوراء كثيرة. بماذا تلعب ؟ وماذا تتجنب ؟ ولماذا ؟
يتم
التقويم في ضوء السبورة. بعد مناقشة إنجازات التلاميذ.
Post a Comment