نص شعري: الاحتفال بالعيد   


تحفيظ النص:
         يلاحظ التلاميذ و يجيبون عن الأسئلة لتعرف موضوع الدرس .
متى يشتري الأطفال الملابس الجديدة ؟ كيف تستقبل يوم العيد ؟
                        الاحتفال بالعيد .

يستمعون للمدرس ، و يتتبعون حركاته في تشخيص المعاني و يجيبون :
بماذا يفرح الأطفال في العيد ؟ وماذا يلبسون ؟

يتابعون قراءة المدرس ويميزون خصوصية النص الشعري كتابة و قراءة .

أقرأ و ألاحظ :
كم عدد أبيات هذا النص ؟
لاحظ الكلمات الأخيرة في هذه السطور. ماذا استنتجت ؟

يتفاعل التلاميذ مع النص و يعبرون عنه مستعينين بالصور و الحركات .


يجيب التلاميذ عن أسئلة لتعرف موضوع الدرس
بماذا يفرح الأطفال في العيد  ؟         الاحتفال بالعيد .

يقرأ التلاميذ اقتداء بقراءة المدرس .
 يجيبون عن نشاط: ″ أفهم وأتذوق ″ :
كيف أقبل العيد ؟ ماذا لبس الأطفال ؟  متى شعر الناس بالفرح ؟
كيف تكون البيوت يوم العيد ؟ من هم الذين تهنئهم بالعيد ؟ وماذا تقول لهم؟
ما هو أحب عيد إلى نفسك ؟

يردد التلاميذ النص شطرا ، شطرا . ليتمكنوا من حفظه.
يتغنون بالنشيد فرادى و جماعات.    
         

Post a Comment

Previous Post Next Post