نص شعري:
الاحتفال بالعيد
تحفيظ النص:
يلاحظ التلاميذ و يجيبون عن الأسئلة
لتعرف موضوع الدرس .
متى يشتري
الأطفال الملابس الجديدة ؟ كيف تستقبل يوم العيد ؟
الاحتفال بالعيد .
يستمعون
للمدرس ، و يتتبعون حركاته في تشخيص المعاني و يجيبون :
بماذا يفرح
الأطفال في العيد ؟ وماذا يلبسون ؟
يتابعون قراءة
المدرس ويميزون خصوصية النص الشعري كتابة و قراءة .
أقرأ و ألاحظ :
كم عدد أبيات
هذا النص ؟
لاحظ الكلمات
الأخيرة في هذه السطور. ماذا استنتجت ؟
يتفاعل
التلاميذ مع النص و يعبرون عنه مستعينين بالصور و الحركات .
يجيب التلاميذ
عن أسئلة لتعرف موضوع الدرس
بماذا يفرح
الأطفال في العيد ؟ الاحتفال بالعيد .
يقرأ التلاميذ
اقتداء بقراءة المدرس .
يجيبون عن نشاط: ″ أفهم وأتذوق ″ :
كيف أقبل
العيد ؟ ماذا لبس الأطفال ؟ متى شعر الناس
بالفرح ؟
كيف تكون
البيوت يوم العيد ؟ من هم الذين تهنئهم بالعيد ؟ وماذا تقول لهم؟
ما هو أحب عيد
إلى نفسك ؟
يردد التلاميذ
النص شطرا ، شطرا . ليتمكنوا من حفظه.
يتغنون
بالنشيد فرادى و جماعات.
Post a Comment