على صهـوة حصـان
التقويم:
يجيب التلاميذ عن أسئلة لتعرف موضوع
النص :
ما هو الحيوان
الجميل الذي يركب عليه الفرسان ؟
هم الفارس بالركوب . فقال
: ...............
يستمع
التلاميذ لقراءة المدرس و الكتب مغلقة
يجيبون عن
أسئلة مثل :
ماذا تلبس
العروس ؟ هل لبست الغزالة مثلها ؟ ماذا
فعلت ؟ ماذا جمع الظبي ؟ هل قبلت الغزالة ركوب الحمار ؟ وماذا طلبت ؟ كيف سار
الحصان بهما ؟
يتابعون قراءة
المدرس ويتتبعون في الكتب ويتدربون على قراءة النص مع احترام الأداء الجيد وعلامات
الترقيم .
يستوعبون
الرصيد الرائج. والمضمون بإنجاز أنشطة: أفهم و أفكر .
أشرح : أقرأ
النص وأكمل :
....... مقص ...........قوام ......... قصة
............
صهوة .......
بردعة ............... سرج
أجيب : استعدت
العروسة للزفاف، ماذا تجنبت ؟ وماذا فعلت ؟ وكيف بدت ؟ ماذا جمع الظبي ؟ وماذا قاد
؟ ولماذا ؟ لماذا ثارت العروسة ؟ وماذا قالت ؟ وكيف جاء إلى بيت العريس ؟ هل هذه
القصة حقيقية ؟ ولماذا ؟
أتدرب وأبحث:
أبحث في النص
عن الجمل التي بعدها ( ! - ؟ ) وأركب جملا مثلها.
أركب أربع جمل
مثل: ما ...........! أيها...........
- ما ......! أيتها .........
آتي بصور
الحيوانات المذكورة في النص. وأعلق عليها.
يتم التقويم
في ضوء السبورة بعد مناقشة أعمال التلاميذ .
Post a Comment