فوائد ايجابيات التدريب البليومتري
يمكن تلخيص مميزات التدريب البليومترك فيما يلي :
-      غالبا ما يؤدي التدريبات البليومترك باسلوب انفجاري افضل منه حالة استخدام اي اسلوب اخر فالوثب العميق قد يستغرق الارتكاز فيه 300 – 500 ملي ثانيه في حين قد يستغرف نفس التمرين باستخدام الاثقال اكثر من ثانيه ، لذا فان اللاعب مطالب بتزايد قوته بمعدلات اسرع فيؤدي ذلك الى تنمية القدره .
اي انه يمكن القول ان التدريب البلايومتري لا يتخللها مرحلة فرملة طويلة ، خلال لحظات الانقباض بالتطويل فلا تصل سرعة الجسم الى الصفر خلال هذه المرحلة لذا فان هذا النوع من التدريب يساعد على انتاج قوة كبيره و بالتالي تسارع عالي خلال المدى الرئيسي في الاداء ، و هذه الحالة تناسب كثيرا من الاداءات في معظم المهارات الرياضيه التي تعتمد على الوثب .
-      تؤدي تمرينات التدريب البلايومتري بسرعات عاليه ، و هذه السرعات العاليه تمثل اهمية كبيره في كثير من الاداءات و بالتالي تقترب في خصوصيتها مما هو مطلوب في هذه الاداءات فتحقق عائدا تدريبيا عاليا .
-      و في النهايه فان هناك عدة دراسات افادت بان استخدام تمرينات التدريب البلايومتري تساعد في تحسين اسلوب استخدام الطاقه المطاطيه و رفع كفاءة الافعال العصبيه المنعكسه الخاصه بالاطاله .

Post a Comment

Previous Post Next Post