الثالث               تربـيـة تشكــيلية                   الجذاذة:5

                                                                   الأسبـــــــــوع:   الخامس
    الموضـــــــــــوع :   الابتكار
   الـــــمـــــــرجـــــع:   الأساسي في التربية التشكيلية ( الثالث ابتدائي)
   الوســـــــــائـــــــل:  قلم الرصاص – قلم ملون رمادي
    القــــــــــــــــــدرة : التمكن من تحويل رسم حرارة لابتكار آلات أو سيارات متخيلة غريبة..




المراحل

الأنشطة و الممارسات

ملاحظات
تمهيد
يمهد الدرس بما يكون مناسبا لإثارة اهتمام المتعلمين و يشوقهم للحصة.
الملاحظة

يلاحظ المتعلم نماذج من آلات متخيلة تم رسمها بتحويل جرارة، و ذلك بتغيير أو تكرار أو تضخيم أجزائها
تشجيع المتعلم على التعليق على الرسوم

التطبيق
يبحث المتعلم بإنجاز عن حلول مختلفة بإنجاز رسومه – في البداية- على ورق عادي قبل إنجاز المتميز منها على صفحة الكراسة.

يمارس المتعلم أنشطة الابتكار بكل حرية دون تدخل بتوجيه أو بإصدار أحكام.





Post a Comment

Previous Post Next Post