الثالث تربـيـة تشكــيلية الجذاذة:5
الأسبـــــــــوع: الخامس
الموضـــــــــــوع : الابتكار
الـــــمـــــــرجـــــع: الأساسي في التربية التشكيلية ( الثالث ابتدائي)
الوســـــــــائـــــــل: قلم الرصاص – قلم ملون رمادي
القــــــــــــــــــدرة : التمكن من تحويل رسم حرارة لابتكار آلات أو سيارات متخيلة غريبة..
المراحل | الأنشطة و الممارسات | ملاحظات | |
تمهيد | يمهد الدرس بما يكون مناسبا لإثارة اهتمام المتعلمين و يشوقهم للحصة. | ||
الملاحظة | يلاحظ المتعلم نماذج من آلات متخيلة تم رسمها بتحويل جرارة، و ذلك بتغيير أو تكرار أو تضخيم أجزائها | تشجيع المتعلم على التعليق على الرسوم | |
التطبيق | يبحث المتعلم بإنجاز عن حلول مختلفة بإنجاز رسومه – في البداية- على ورق عادي قبل إنجاز المتميز منها على صفحة الكراسة. | يمارس المتعلم أنشطة الابتكار بكل حرية دون تدخل بتوجيه أو بإصدار أحكام. | |
Post a Comment