المستوى  الثالث                التعبير الكتابي                        الجذاذة:2

    الوحدة: 1.القيم الإسلامية و الوطنية و الإنسانية              الأسبــوع:   الثـــاني
    الموضــــــوع:   أحب والدي    
    الـــــمرجـــــع:   مرشدي في اللغة العربية( الثالث)
    الكــفـــايــــات: التدرب على تمييز كلمات تنتمي إلى حقل دلالي معين و ملء
                       فراغ بكلمات مناسبة وترتيب كلمات لتكوين جمل مفيدة.                                       


المقاطع         أنشطة التعليم و التعلم  محتوى التعلم
التمهيد - أستهل الدرس بأسئلة تدور حول موضوع البر بالوالدين. البر بالوالدين.
الاكتساب       أحاور التلاميذ حول الأنشطة المدرجة بكتاب التلميذ و المتعلقة بتعيين الكلمة الغريبة عن المجال، و ملء الفراغ بكلمات مناسبة.
و يواكب عملية الإنجاز عملية التصحيح.     الكلمات الغريبة هي:
-        صديق، جارنا، القلق.
كلمات ملء الفراغ على التوالي:
- والدي، أبي، أمي، أقلق، يرضي، دراستي.
الإنتاج أوجه التلاميذ إلى إنجاز الأنشطة، و هي عبارة عن ترتيب كلمات لإنتاج جمل مفيدة تدخل ضمن موضوع الدرس ( البر بالوالدين)        الجمل هي:
-        طاعة والدي واجبة علي.
-        أعامل أبي و أمي باحترام.
-        أعتني بوالدي عندما يكبر .
-        لا أغضب من والدي.
-        أخاطب والدي بكلام طيب.
 - أدعو الله أن يرحم أبي و أمي.
التصحيح       - التصحيح الجماعي.
- التصحيح الفردي.   إنجازات التلاميذ

Post a Comment

Previous Post Next Post