المستوى الثالث التعبير الكتابي الجذاذة:2
الوحدة: 1.القيم الإسلامية و الوطنية و الإنسانية الأسبــوع: الثـــاني
الموضــــــوع: أحب والدي
الـــــمرجـــــع: مرشدي في اللغة العربية( الثالث)
الكــفـــايــــات: التدرب على تمييز كلمات تنتمي إلى حقل دلالي معين و ملء
فراغ بكلمات مناسبة وترتيب كلمات لتكوين جمل مفيدة.
المقاطع أنشطة التعليم و التعلم محتوى التعلم
التمهيد - أستهل الدرس بأسئلة تدور حول موضوع البر بالوالدين. البر بالوالدين.
الاكتساب أحاور التلاميذ حول الأنشطة المدرجة بكتاب التلميذ و المتعلقة بتعيين الكلمة الغريبة عن المجال، و ملء الفراغ بكلمات مناسبة.
و يواكب عملية الإنجاز عملية التصحيح. الكلمات الغريبة هي:
- صديق، جارنا، القلق.
كلمات ملء الفراغ على التوالي:
- والدي، أبي، أمي، أقلق، يرضي، دراستي.
الإنتاج أوجه التلاميذ إلى إنجاز الأنشطة، و هي عبارة عن ترتيب كلمات لإنتاج جمل مفيدة تدخل ضمن موضوع الدرس ( البر بالوالدين) الجمل هي:
- طاعة والدي واجبة علي.
- أعامل أبي و أمي باحترام.
- أعتني بوالدي عندما يكبر .
- لا أغضب من والدي.
- أخاطب والدي بكلام طيب.
- أدعو الله أن يرحم أبي و أمي.
التصحيح - التصحيح الجماعي.
- التصحيح الفردي. إنجازات التلاميذ
Post a Comment