اسماء الحركات التسخينية بالعربية

أسماء الحركات التسخينية الرياضية بالعربية

اسماء حركات تسخينية رياضية بالعربية

اسماء الحركات الرياضية بالعربية

الحركات التمديدية

فوائد الحركات التسخينية الرياضية

اسماء حركات التسخين بالفرنسية

حركات تسخينية للرياضة بالفرنسية

أنواع تمارين الإحماء

 

 

إعداد هذا الاحماء:

 

ج - لماذا هذا الاحماء؟

 

في جلسة واحدة طلبنا من طلابنا الإحماء بشكل فردي. وجدنا ، على الرغم من حقيقة أنه كان عليهم الإحماء مرات عديدة من قبل ، أنهم كانوا يواجهون صعوبة كبيرة في تنفيذه بأنفسهم. أتاحت لنا الأسئلة التي طرحناها على بعض الطلاب أن نفهم أنهم كانوا في حالة فشل بسبب الجهل أو التشويش على التمارين التي سيؤدونها وليس خوفًا من نظرة الآخرين.

 

ب- التنفيذ:

 

من جلسة إلى أخرى ، نطلب من طالبين في الفصل التحضير للإحماء للأسبوع التالي. لا يمكن القيام بهذا العمل إلا على مدار جلسات مدتها ساعتان ، حيث أنه ، في البداية على وجه الخصوص ، يتطلب القليل من الوقت لإعداده. نعطي الطلاب كتيبًا للقراءة وورقة يجب عليهم ملؤها (انظر الملحق) لمساعدتهم على الاستعداد للإحماء. إذا واجهوا صعوبة ، فلديهم أسبوع ليخبرونا عنها ، أو يسألوا رفاقهم الذين مروا بالفعل.

 

عند إجراء الإحماء ، قمنا بتقسيم الفصل إلى قسمين ويتم إعطاء الطلاب "القائد" مسؤولية الإحماء لمدة نصف فصل لكل فصل. من المهم أن تكون يقظًا بشأن سلوك الطلاب في المجموعة عند إجراء الإحماء ، من أجل تأمين وطمأنة الطالب المسؤول عن هذا الإحماء قدر الإمكان.

 

في النهاية ، نجمع الطلاب معًا ونجري تقييمًا جماعيًا ، من أجل جعل الطلاب يتحدثون عن النقاط السلبية والإيجابية ، وهذا يسمح لهم بفهم أفضل لما يجب فعله وما لا يجب فعله. يتم تسجيل الإحماء على ست نقاط ، تقابل الجزء المعرفي للعلامة النهائية من أصل 20.

 

II- أهداف هذا العمل:

 

1- اجعل الطلاب يفكرون في فائدة الإحماء.

 

2- لتكون قادرًا على تحمل مسؤولية الإحماء في المستقبل.

 

3- مع العلم أنك بحاجة إلى تدفئة جسدك.

 

4- اعلم أنه يجب عليك الشد (المفاصل والعضلات).

 

5- أن يكون قادراً على التحدث أمام مجموعة.

 

لماذا نحتاج إلى الإحماء؟

 

لتحضير جسمك للخضوع لنشاط بدني كبير دون أن تؤذي نفسك (انكماش ، تمزق ، إجهاد ، التواء ، إلخ). في الواقع ، يتسبب تقلص العضلات في توقف كل النشاط البدني لمدة أسبوعين على الأقل ، أو تمزق لمدة 3 أسابيع على الأقل ، أو إجهاد أو التواء لمدة 6 أسابيع على الأقل.

 

ملحوظة: يمكن مقارنة جسمنا بسيارة في هذه الحالة. عندما تبدأ تشغيل السيارة ويكون الجو باردًا ، لا يجب أن تضغط على دواسة الوقود بشكل كامل على الفور لأن ذلك سيؤدي إلى إتلافها. من ناحية أخرى ، عندما تكون السيارة ساخنة ، يمكنك زيادة سرعة المحرك وزيادة سرعته. حسنًا لجسمنا ، إنه نفس الشيء:

 

يجب أن يكون هذا تقدميًا.

 

كيفية التسخين بشكل صحيح:

 

يتكون الإحماء من جزأين.

 

الجزء الأول: تدفئة عامة

الهدف: رفع درجة حرارة أجسامنا (عندما نلعب الرياضة ، ترتفع درجة حرارة أجسامنا ، التي تبلغ حوالي 37 درجة مئوية أثناء الراحة ، إلى 38.5 درجة مئوية ، ومن هنا يأتي الشعور بالحرارة الذي يغزو أجسادنا).

 

الجزء الثاني: تدفئة خاصة.

الغرض: للتحضير للرياضة التي ستمارسها عن طريق تدفئة المفاصل والعضلات بشكل خاص في النشاط.

 

مثال: في كرة القدم ، يمكننا أن نجعل التمريرة إلى الرقم 10 والتي ستنهي ارتفاع درجة حرارة مفاصل الكاحلين والركبتين تمامًا ، وكذلك عضلات الساقين.

 

 

ما الذي تم فعله في حالة الإحماء العام؟

 

الإحماء العام له 3 مراحل.

 

المرحلة الأولى: السباق.

الغرض: زيادة معدل ضربات القلب ومعدل التنفس.

 

التنفيذ: سباق من 3 إلى 5 دقائق.

 

المرحلة الثانية: المفردات.

الهدف: تجنب الالتواءات والاضطرابات

 

التنفيذ: إحماء المفاصل المتأثرة بالنشاط من خلال منحهم حركة دورانية. هذا صالح لجميع المفاصل باستثناء الركبتين والمرفقين لأن المفصل لا يسمح بهذا النوع من الحركة. لذلك ، بالنسبة للركبتين ، سيكون من الضروري رفع الركبتين أو الكعبين والأرداف ولثنيات الكوع.

 

مثال: في كرة القدم سيكون من الضروري تدفئة الكاحلين والركبتين والرقبة. من ناحية أخرى ، ليس من الضروري تدفئة الرسغين والأكواع والكتفين حيث لا يتم استخدامها كثيرًا في النشاط.

 

المرحلة الثالثة: العضلات.

الهدف: تجنب التقلصات والدموع وإجهاد العضلات.

 

تطبيق. شد العضلات المشاركة في النشاط.

 

مثال: في كرة القدم سيكون من الضروري التمدد:

 

o التوائم والنعل (العجل)

 

o أوتار الركبة (خلف الفخذ)

 

o العضلة الرباعية (مقدمة الفخذ)

Post a Comment

Previous Post Next Post