أنواع تمارين الإحماء

أنواع الإحماء

فوائد تمارين الإحماء

أنواع تمارين الاحماء بالفرنسية

أمثلة على تمارين الإحماء

تمارين الاحماء للاطفال

تمارين الإحماء قبل الجري

أمثلة على تمارين الإحماء بالصور

تمارين الإحماء قبل السكوات

ما الفرق بين الإحماء والتمدد ومتى يتم ذلك؟

 

تعد ممارسة تمارين الإحماء والتمدد جزءًا أساسيًا من الصحة واللياقة البدنية. ينصح أخصائيو العلاج الطبيعي لدينا بشدة القيام بذلك قبل وبعد كل جلسة تمرين.

بشكل عام ، فإن الإحماء يرفع من معدل ضربات القلب ويزيد من تدفق الدم والأكسجين في جميع أنحاء الجسم ، وبالتالي يعد الجسم للنشاط البدني. ستتبع جلسة التمرين الخاصة بك وسنرى بالطبع معدل ضربات القلب وتدفق الدم والأكسجين يزدادان تدريجياً. في نهاية الجلسة ، يكون الجسم جاهزًا وفي حالة مثالية للتمدد. من المهم أن تتذكر أن روتين الإحماء يختلف عن روتين الإطالة.

يمكن تقسيم مرحلتي ما قبل التمرين وما بعده إلى مرحلتين: مرحلة إحماء عامة ومرحلة تمدد. يجب عليك إكمال برنامج الإحماء قبل التمرين ، متبوعًا ببرنامج التمدد بعد التمرين.

الاحماء - تتضمن هذه العملية رفع درجة حرارة الجسم قليلاً مع زيادة الدورة الدموية والأكسجين في جميع أنحاء الجسم. أثناء مرحلة الإحماء من نشاطك البدني ، يجب أن ترتفع درجة حرارة جسمك بمقدار درجة إلى درجتين مئويتين. ستصل إلى هذه المرحلة عندما تتشكل قطرات العرق الأولى على جبهتك. عند الانتهاء ، تكون مستعدًا لبدء نشاطك البدني.

سيؤدي التمدد أيضًا إلى زيادة تدفق الدم والأكسجين إلى الأنسجة الرخوة (أي العضلات) في جسمك. سيؤدي ذلك إلى تحسين مرونة مفصلك ومدى حركته ، وتقليل مخاطر الإصابة ، وتقليل التوتر والضغط ، وحتى تسريع عملية الشفاء المرتبطة بالعديد من أنواع الإصابات.

الوقت المشترك المطلوب لجلسة إحماء وإطالة شاملة حوالي 15 إلى 25 دقيقة. يجب أن يتم الإحماء قبل التمرين والإطالة بعد التمرين. هذا سوف يقلل من خطر الاصابة!

استشر أخصائي العلاج الطبيعي لتحديد برامج الإحماء والتمدد

Post a Comment

Previous Post Next Post