اسماء الحركات الرياضية

أسماء الحركات الرياضية باللغة الفرنسية

اسماء الحركات الرياضية التسخينية بالعربية

أسماء التمارين الرياضية بالانجليزي

أنواع التمارين الرياضية واسمائها

اسماء كلاسات الرياضة

أسماء التمارين الرياضية بالانجليزي بالصور

أسماء التمارين الرياضية في الجيم

اسماء التمارين في الجيم


 

ما يسمى الاحماء؟

لفهم ماهية الإحماء الرياضي ، عليك أولاً أن تعرف ما هو الإحماء. الاحماء هي مرحلة تحضيرية وانتقالية للتمرين. ينتقل جسمك من مرحلة ما يسمى بالراحة إلى مرحلة نشطة. في حالة الراحة ، جسدنا ليس جاهزًا للجهد. المفاصل والعضلات ، ليست شديدة الحركة ، متيبسة. معدل ضربات القلب عند أدنى معدل له. معدل التنفس هو أيضا في أدنى مستوياته. إذا دخل الجسم بعد ذلك في مرحلة مكثفة من النشاط ، دون تحضير ، فسيكون مفاجئًا. هذه هي الطريقة التي تحدث بها الإصابات.

لذلك فإن الإحماء هو مرحلة تحضيرية للجهد. هناك عدة عوامل تلعب دورها:

- زيادة معدل ضربات القلب،

- تسارع التنفس

- تعبئة متعددة المفاصل ،

- ارتفاع في درجة حرارة الجسم.

- تعبئة العضلات ،

- ارتفاع في درجة حرارة العضلات

- التعرق الخفيف دون أي علامة على الإرهاق.

يعد الإحماء قبل المجهود أيضًا طريقة لإعداد عقلك للجهد الذي ينتظره ، دون التسرع فيه أيضًا. من خلال الإحماء ، ستكون أكثر ثقة بأحاسيسك وحركاتك. سيؤدي الإحماء أيضًا إلى تحسين تركيزك. سيكون عقلك على الطريق ، ويركز على الجهد وليس على استمرار سلسلة Netfilx الخاصة بك. لذا حارب الكسل ، واتخذ الخطوة الأولى نحو الجهد: الإحماء.

ما هو الاحماء؟

يوصى بالإحماء من قبل الغالبية العظمى من الأطباء الرياضيين. جاء في كتاب "الطب الرياضي: للممارس" الذي حرره بيير روشكونجار أن:

للإحماء وظيفتان رئيسيتان:

- تحسين ديناميات العضلات لحماية الرياضي من الإصابة.

- تحضير الجسم لضغوط التمرين.

ما هو الإحماء للإحماء يهيئ جسمك وعقلك.

لذلك فإن الإحماء ليس خطوة تافهة ولا ينبغي إهمالها. من الواضح أنه يجب أن تأخذ في الاعتبار نوع النشاط الذي تمارسه وعمرك وحالتك البدنية لتكييف هذا الإحماء مع الجميع.

ما هو الاحماء؟ لتجنب الاصابة

كما ناقشنا أعلاه ، لا يستطيع الجسم الانتقال من مرحلة الراحة إلى مرحلة التمرين البدني المكثف في ثانية. هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا تحضير جسمك لمجهود الإحماء. وفقًا للأطباء الرياضيين ، فإن الاحترار السيئ التكيف أو غير الموجود يؤدي إلى حدوث أمراض مختلفة: التهاب الأوتار أو الإجهاد أو حتى التمدد. الاحماء في الرياضة أو الرقص يرفع جسمك إلى مستوى قريب من مستوى جهدك النهائي. وبالتالي فإن الإحماء الجيد يسمح بتدفئة مفاصلك وعضلاتك. سيؤدي ذلك إلى زيادة إنتاج السائل الزليلي الذي يعمل على تليين مفاصلك. وبالتالي فإن الإحماء الجيد في الرياضة والرقص يعني تقليل مخاطر الإصابة.

يؤدي الإحماء أيضًا إلى تحضير الجهاز القلبي التنفسي للجهد. غالبًا ما يكون ضيق التنفس ، والتشنجات ، والدوخة ، وعدم انتظام دقات القلب من عواقب ضعف الإحماء أو عدم وجوده ، وإجهاد الجهاز القلبي التنفسي بسرعة كبيرة.

ما هو الاحماء؟ لتحسين أدائها

الإحماء ، عن طريق الحد من تصلب العضلات ، يحسن الأداء الرياضي بشكل كبير. كما تم تحسين تدفق الأعصاب ، وكذلك توفر الأكسجين. إن الإحماء يرفع جسمك تدريجياً إلى مستوى الأداء الأمثل. سوف تكون أكثر مهارة ، وأكثر دقة. من الناحية الفنية أيضًا ، سيتم تحسين قدراتك. سيكون التدريب القادم ، سواء كان رياضيًا أو رقصًا ، أكثر فعالية. سيكون لديك أيضًا انتعاش أفضل للعضلات عن طريق الإحماء التدريجي وبالتالي يمكنك التدريب بشكل أكثر انتظامًا والتقدم بشكل أسرع.

كيف يتم الإحماء بشكل صحيح؟

يجب أن يكون الإحماء شاملاً وتدريجيًا. لذلك يجب أن تتكيف مع ممارستك والجهود القادمة. في المتوسط ​​، يكون الإحماء مفيدًا إذا استمر ما بين 8 و 12 دقيقة. وهي أيضًا خطوة يجب أن تهم جميع الفئات العمرية ، الأطفال والكبار.

للإحماء جيدًا قبل ممارسة الرياضة ، يجب أن تعرف أن هناك نوعين من الإحماء: إحماء نشط وإحماء سلبي.

ما هو الاحماء النشط؟

كما يوحي الاسم ، فإن الاحترار النشط يتطلب إجراءً من الجسم. يمكن أن يكون الجري بوتيرة متوسطة ، حركات متعددة المفصل (غالبًا تناوب) ، نزهة وما إلى ذلك. مع نشاط القلب ، تستعد العضلات والمفاصل للجهد الذي يأتي بالركل.

غالبًا ما يكون هذا النوع من الإحماء هو المفضل لدى معلمي الرقص والمدربين الرياضيين والمدربين.

ما هو الاحماء السلبي ل؟

يهدف التسخين السلبي الأقل استخدامًا والأقل شهرة إلى إنتاج نفس تأثيرات التسخين النشط

Post a Comment

Previous Post Next Post