هل هرمون الحليب يؤلم الثدي

هل حبوب هرمون الحليب يسبب ألم في الثدي

دواء هرمون الحليب

أعراض ارتفاع هرمون الحليب

هل هرمون الحليب يسبب كتل في الثدي

هل انتفاخ الثدي من علامات ارتفاع هرمون الحليب

علاج هرمون الحليب بالقران

علاج هرمون الحليب بالعسل

هل هرمون الحليب يسبب نغزات في الثدي                        

 

 

ألم الثدي هو ألم شائع جداً ونادراً ما يكون مؤشراً على وجود مرض خطير في الواقع فإن سرطان الثدي نادراً ما يكون مصحوباً بألم في الثدي تختلف حدة ألم الثديين عند معظم النساء عبر دورتهن الحيضية وهو يشتد عادة قبيل الدورة الشهرية عندما يصبح الثديان كثيري الكتل. معظم النساء اللاتي تعانين من هذا الألم تجدن انه يختفي بعد سن اليأس.

 

 

إن هرمون الحليب أو ما يُعرف بالبرولاكتين هو هرمون تفرزه الغدد النخامية التي تقع في الدماغ وتُعتبر الوظيفة الأساسية له عند النساء هي تحفيز عملية الرضاعة وإستمرارها، فمن الطبيعي أن يرتفع هذا الهرمون خلال الحمل والرضاعة الطبيعية. ولكن ماذا تعرفين عن اسباب وأعراض ارتفاع هذا الهرمون وهل انتفاخ الثدي من أعراضه؟

 

اسباب ارتفاع هرمون الحليب

 

إن إرتفاع هرمون الحليب يرتبط بأمور معينة مثل:

 

المعاناة من أمراض الكبد.

حبوب منع الحمل.

قصور في الغدة الدرقية.

ورم في الغدة النخامية.

الفشل الكلوي والتوتر.

الأدوية المضادة للإكتئاب.

النشوة الجنسية.

هل انتفاخ الثدي من علامات ارتفاع هرمون الحليب

 

يرافق ارتفاع هرمون الحليب الكثير من الأعراض الذي أُثبت أن انتفاخ الثدي وكبر حجمه من أهمها! فتشهد أيضاً العديد من النساء إفراز الحليب من الثدي مما يُسبب الإحراج لهن. ومن المعروف أن هرمون الحليب ينرج تحت العناصر الضرورية لتكوين وبناء أنسجة الثدي، لذا من الطبيعي أن يسبب انتفاخ في الثدي خاصةً أثناء الحمل.

 

أعراض ارتفاع هرمون الحليب

 

الى جانب إنفتاخ الثدي، هناك أعراض هدة اخرى لهذه الحالة ومنها:

 

عدم إنتظام الدروة الشهرية.

الشعور بحكة في الثدي.

قلة وضعف الرغبة الجنسية.

جفاف المهبل الذي يؤدي الى الشعور بألم أثناء الجماع.

الشعور بألم في الظهر.

 

 

                                                          

الخراج في الثدي هو تجمع للقيح الذي يشكل ورماً صلباً مؤلماً وهو يتكون عندما لاتتم معالجة الالتهاب الجرثومي بشكل سريع بواسطة المضادات الحيوية عموماً يحدث التهاب الثدي المعدي في اغلب الاحيان خلال الارضاع من الثدي خاصة في فترة الشهور الستة الاولى حيث يمكن لجرثومة في فم الطفل ان تدخل الى الثدي عن طريق شق في الحلمة، تتميز هذه العدوى بالاحمرار والايلام وسوف ترتفع حرارة الجسم وتشعر المريضة بانها غير سليمة مع مايشبه اعراض الزكام ويحتمل ان يوصف الطبيب المضادات الحيوية به لان الافراغ المنتظم للثدي ينقص احتمال تشكل الخراج واذا تكون الخراج فإنه يحتاج الى عملية النزح الجراحي اما بواسطة ابرة دقيقة او عبر قطع صغير يشق في الجلد.

 

 

Post a Comment

Previous Post Next Post