الطفل و الحفلات والأعياد. | المجال |
ختان أخي. | موضوع الدرس |
أن يكون المتعلم قادرا على: - استحضار إحدى جمل النص الوظيفية، مثل: (بلغ عمره سنة وأربعة أشهر) - بناء وإنتاج جمل فعلية، تشتمل على تمييز العدد من ثلاثة إلى عشرة. - استعمال اسمي الزمان والمكان:(مفعل، مفعل). - توظيف معجم لغوي بسيط. | الأهداف |
- ألواح- سبورة- دفاتر. | الوسائل |
- في رحاب اللغة العربية | المرجع |
الحصة الثانية:تثبيت واغناء أول ← موقف انطلاق ← بلغ عمره سنة وأربعة أشهر.
الأنشطة | العمليات |
← السؤال:لما أخبر ألأب أم هشام عن موعد الاختتان، ماذا قالت؟ الجواب: حسنا لنستعد من الآن. موقف الترويج والحوار: يبني الأستاذ مواقف للتحاور: الاستاد/ المتعلم الأول ↔ المتعلم الثاني سنهيئ مسرحية في آخر السنة. حسنا لنستعد من الآن. سنقوم بتنظيف الساحة. سننظم حفل تكريم لمديرنا. " " " " | عبارة خاصة: (: حسنا لنستعد من الآن): |
←السؤال:كم بلغ عمر هشام؟ ← الجواب: بلغ عمرهشام سنة وأربعة أشهر. ←توسيع الحوار:كم عمرك؟كم عجلة للناقلة؟كم غرفة في منزلكم؟كم ساعة تدرس في اليوم؟كم دفترا اشتريت؟ | تراكيب: الجملة الفعلية :تمييز العدد:من 3الى10 |
←السؤال:ماذا تنتظر ألأسرة لختان ابنها هشام؟ ← الجواب: تنتظر ألأسرة لختان ابنها هشام موعد العطلة. ←الكلمة:مفعل مفعل مفعلة. ←توسيع الحوار:على ماذا يجلس التلميذ في المدرسة؟ أين يصنع المربى؟- المعمل- أين يشرب المتجولون الشاي والمشروبات؟- المقهى.-متى يؤذن لصلاة الصبح؟ مطلع الفجر.-ماذا قالت لبنلى لأخيها؟- اقترب موعد العيد. - أخاطب بالعبارة: (أنت لا تتعجلي)، إلى: أنت: ....... أنت....... أنتما....... أنتم....... أنتن....... هم..... | تصريف: الفعل المعتل: الناقص: |
Post a Comment